الكويت: اجتماع لقادة جيوش التحالف ضد "داعش"


جراسا -

عقد قادة جيوش أكثر من ثلاثين دولة مشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية، اجتماعاً اليوم في الكويت للبحث في الضربات التي ينفذها ضد الجهاديين في سوريا والعراق.

وقال رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر في جلسة الافتتاح "اننا مطالبون بتكثيف الجهود مع دول العالم للتصدي لظاهرة الارهاب التي تمارسها تلك التنظيمات التي تهدد امن الدول واستقرارها"، بحسب ما افادت وكالة الانباء الكويتية الرسمية.

وأقيم الاجتماع وسط اجراءات امنية مشددة، ولم يتح سوى للمصورين الصحافيين بالدخول والتقاط صور.

ويأتي الاجتماع، وهو الثامن لقادة عسكريين من دول التحالف الذي تشكّل صيف العام 2014، بعد اقل من اسبوعين على اجتماع موسع لوزراء دفاع الدول المنضوية فيه ببروكسل، وتعهدهم تكثيف العمليات ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق.

وتشارك في اجتماع الكويت 29 دولة، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، اضافة الى السعودية ومصر والعراق والامارات.

وشنّت مقاتلات التحالف اكثر من عشرة آلاف غارة على مواقع الجهاديين منذ صيف العام 2014، ما ادى الى انحسار المساحات التي يسيطرون عليها لا سيما في العراق حيث يقول مسؤولون ان القوات العراقية والكردية استعادت حوالى 40 في المئة من المساحات التي سقطت بيد الجهاديين منذ هجوم كاسح شنوه في البلاد في حزيران 2014.

إلاّ ان الجهاديين لا يزالون يسيطرون على مناطق عدة في العراق بينها مدينتا الموصل (شمال) والفلوجة (غرب)، اضافة الى مناطق عدة في شمال سوريا وشرقها ووسطها. كما وسع تنظيم "داعش" مؤخراً وجوده في ليبيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات