أوباما يدعو تركيا والقوات الكردية إلى "ضبط النفس"


جراسا -

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أجرى الجمعة اتصالا هاتفيا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، داعيا السلطات التركية ووحدات حماية الشعب الكردية السورية إلى التحلي بـ"ضبط النفس" في شمال سورية.

وقال البيت الأبيض في بيان "إن الرئيس أوباما أكد أنه لا ينبغي لوحدات حماية الشعب أن تستغل الظروف في هذه المنطقة للاستيلاء على أراض جديدة، ودعا تركيا إلى التحلي بضبط النفس المتبادل من خلال وقف القصف المدفعي للمنطقة".

وكانت تركيا وسعت مجال قصفها إلى عدة مناطق في محافظة حلب تقع تحت سيطرة قوات كردية سورية، مؤكدة أن ذلك يأتي ردا على اعتداء بسيارة مفخخة الأربعاء أوقع 28 قتيلا في وسط أنقرة تبنته مجموعة "صقور حرية كردستان" القريبة من حزب العمال الكردستاني.

ويسيطر حزب الاتحاد الديموقراطي أكبر القوى الكردية السورية وجناحه العسكري قوات حماية الشعب الكردية القوتان اللتان تصفهما انقرة ب،"الإرهابيتين"، على ثلاثة أرباع الحدود السورية مع تركيا. لكن التنظيمين يتلقيان دعما أميركيا بسبب تصديهما لمسلحي تنظيم داعش.

من جهتها، قالت الرئاسة التركية في بيان إن الرئيس التركي أكد "أهمية التضامن بين الحلفاء في مكافحة الإرهاب".

وأضافت أن أوباما دعا إلى "الوقف الفوري" لتقدم وحدات حماية الشعب والنظام السوري في شمال سورية الذي "يسبب توترا" على حد قوله و"يؤثر على المعركة ضد داعش".

وفي الوقت نفسه، رفضت فرنسا ودول أخرى أعضاء في مجلس الأمن الدولي الجمعة مشروع قرار روسي هدف إلى وقف العمليات العسكرية التركية في سورية، بينما ناقش مسؤولون روس وأميركيون في جنيف وقفا لإطلاق النار في سورية كان يفترض أن يطبق هذا الأسبوع.-(ا ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات