إخلاء سبيل 4 من قادة "6 ابريل" في مصر


جراسا -

قررت النيابة المصرية امس اخلاء سبيل اربعة من قادة حركة 6 ابريل الشبابية التي شاركت في اطلاق الدعوة لثورة 2011 وهم محبوسون احتياطيا منذ نهاية كانون الاول(ديسمبر) الماضي، حسبما صرح مسؤول في النيابة.

وحركة 6 ابريل محظورة بموجب قرار قضائي في نيسان(ابريل) 2014 والانضمام اليها مخالف للقانون، لكن ذلك لم يمنعها من مواصلة نشاطها.

وكانت الشرطة القت القبض على القياديين الاربعة في منازلهم صباح 28 كانون الاول(ديسمبر) الفائت في خضم حملة مداهمات ليلية بحق ناشطين معارضين للسيسي قبيل حلول الذكرى الخامسة لثورة يناير التي اطاحت مبارك.

وقررت النيابة حينها حبسهم 15 يوما بتهم التظاهر والتحريض على التظاهر والعنف وجرى تجديد حبسهم لاكثر من مرة.

وقال محمد بدوي رئيس نيابة الدقي ان "نيابة الدقي قررت اخلاء سبيل شريف الروبي ومحمد نبيل وايمن عبد المجيد ومحمود هشام بضمان 2000 جنيه (قرابة 255 دولار اميركي) لكل منهم".

وقال محمد عيسى الصروي، محامي المتهمين، لفرانس برس عبر الهاتف انه "سيتم دفع الكفالة ونتمنى ان تنتهي اجراءات اخلاء سبيلهم سريعا".

ومنذ اطاحة الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز(يوليو) 2013، تشن السلطات المصرية حملة قمع واسعة على انصاره خلفت 1400 قتيلا واكثر من 40 معتقلا من انصاره، بحسب منظمات حقوقية دولية.

الا ان القمع امتد ليشمل الشباب المنتمين لحركات غير اسلامية تدعو للديمقراطية شاركت في الدعوة لثورة 2011 ومعارضة الرئيس عبد الفتاح السيسي.وصدرت احكام بالحبس على احمد ماهر منسق حركة 6 ابريل وعدد من الناشطين المعروفين الذين شاركوا في الثورة على مبارك من ابرزهم علاء عبد الفتاح واحمد دومة وماهينور المصري. (ا ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات