منفذ هجوم أنقرة سوري مقرب من المقاتلين الأكراد


جراسا -

حددت الشرطة التركية هوية منفذ الاعتداء بالسيارة المفخخة الذي اوقع 28 قتيلا مساء أمس الأربعاء في أنقرة وهو سوري دخل تركيا في الآونة الأخيرة كلاجئ وقالت إنه مقرب من المقاتلين الأكراد في سورية كما أفادت وسائل الإعلام الخميس.

واوضحت صحيفتا يني شفق (المقربة من الحكومة) وسوزجو (معارضة) ان سائق الشاحنة المفخخة التي دمرت عدة حافلات عسكرية قرب مقر رئاسة اركان الجيش يدعى صالح نصار وقتل في الانفجار.

وكشفت الشرطة العلمية هويته بفضل بصماته الرقمية المسجلة من قبل اجهزة الهجرة عند دخوله في الاونة الاخيرة الاراضي التركية بصفة لاجئ، كما ذكرت الصحيفتان.
وتشتبه الشرطة التركية بانه مقرب من وحدات حماية الشعب الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي، ابرز حزب كردي في سورية كما قالت الصحيفتان.
ولم يؤكد مصدر رسمي هذه المعلومات.

ومساء الاربعاء رفضت السلطات التركية الادلاء باي تعليق حول المنفذين المحتملين للاعتداء. وقال نائب رئيس الوزراء نعمان كورتولموش للصحافة "ليس لدينا بعد اية معلومات حول منفذي هذا الهجوم".

ومنذ السبت تقصف المدفعية التركية بوتيرة يومية مواقع تسيطر عليها وحدات حماية الشعب التي استفادت من فرصة الهجوم الذي تشنه قوات النظام باسناد جوي روسي في منطقة حلب للتقدم في مناطق قريبة من الحدود التركية.

وتعتبر السلطات التركية ان حزب الاتحاد الديموقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية "منظمتان ارهابيتان" مرتبطتان بمتمردي حزب العمال الكردستاني.
وبحسب اخر حصيلة للسلطات لا تزال موقتة فان اعتداء انقرة اوقع 28 قتيلا و61 جريحا بينهم 30 غادروا المستشفى بعد تلقي اسعافات اولية بحسب رئاسة اركان الجيش.-(أ ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات