نصاب ينتحل صفة شخصيات سياسية مهمة للاحتيال


جراسا -

القت وحدة الجرائم الالكترونية في مديرية الامن العام مؤخراً القبض على مع احد المحتالين الخطيرين من خلال الانترنت ، حيث يقوم الأسلوب الاحتيالي على التواصل مع الآخرين منتحلا اسماء شخصيات مشهوره وغالبا سياسيه على المستوى المحلي والدولي ويتواصل مع الآخرين على انه يقوم بدعوتهم للتبرع لأشخاص محتاجين او للاجئين السوريين في الاردن.

واشارت الى ان المحتال يوجه الضحايا لتحويل الأموال اليه على انه ممثل هذه الشخصية المهمة في الاردن بعد ان يكسب ثقتهم من خلال اسم الشخصية المشهوره الذي انتحله .

وتهيب وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية  بالمواطنين والمغتربين وبضرورة اخذ الحيطة والحذر وان لا يثقوا بمثل هؤلاء الأشخاص وتوجيه تبرعاتهم للقنوات الرسمية وصاحبة الشرعية في ذلك .

وكانت وحدة الجرائم الالكترونية قد حذرت من عمليات نصب واحتيال تتم من خلال الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات