تركيا تنفي التوغل بسوريا


جراسا -

قتل جندي تركي في اشتباك مسلح مع مجموعة كانت تسعى لدخول البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود مع سوريا، في وقت نفت أنقرة عزمها إرسال قوة إلى الأراضي السورية.

وقال بيان للجيش التركي، الاثنين، إن جنديا تركيا قتل أثناء اشتباك مسلح وقع في منطقة بإقليم هاتاي مع مجموعة كانت تسعى لدخول البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود مع سوريا.

وبالتزامن مع بيان الجيش، نفى وزير الدفاع التركي، عصمت يلمظ، تقارير تحدثت عن دخول جنود أتراك طلع الأسبوع الجاري إلى سوريا، التي تشهد منذ عام 2011 حربا أهلية دامية.

وسئل يلمظ عن ادعاء ورد في رسالة بعثت بها وزارة الخارجية السورية لمجلس الأمن الدولي، فقال للجنة برلمانية تركية "ليس صحيحا. ليس هناك تفكير في دخول جنود أتراك سوريا".

كما أكد أن أنقرة لا تنوي إرسال "جنود أتراك إلى سوريا"، وذلك بعد معلومات تحدثت عن تدخل تركي في ريف حلب، إثر نجاح وحدات مسلح كردية في تحيق انتصارات بالمنطقة.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، قد أبلغ المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الأحد، أن بلاده ستواصل قصف مقاتلي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في شمال حلب.

وبدأت تركيا قصف مواقع الأكراد، وطالبت وحدات حماية الشعب الكردي بالانسحاب من المناطق التي انتزعتها من مجموعات سورية مسلحة في شمال حلب في الأيام الأخيرة بما في ذلك قاعدة منغ الجوية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات