أفنى زهرة شبابه للوطن فمن يحنو عليه ..

تعبيرية

جراسا -

كتب محرر الشؤون الاجتماعية - قضى زهرة شبابه في خدمة الوطن أكثر من 35 عاما ، عاشها بحلوها ومرها لتنام عيون أطفال وأمهات الأردنيين في راحة وأمان ، وهاهو الآن يعاني ألم الفاقة ، وشراسة المرض ، بعد أن كان حلمه كأي مواطن أن ينعم بالعيش في بيت مريح ، وحياة هانئة ، استحالت حياته الى جحيم لا يطاق ، ربما قد يدفعه الى الانتحار .

المواطن الخمسيني " أ" كان مثالا للعطاء في أحد مؤسسات الوطن ، أفنى فيها زهرة شبابه ، وشاء القدر أن تبتلى شقيقته الوحيدة بمرض مجهول لم يجد له علاجا هنا ، فاضطر الى تسفيرها الى لندن لعلاجها الذي كلفه كافة مدخراته ، وكل ما يملك ، واضطر الى الاستدانة من البنوك ، وتراكمت عليه القروض ، وحينما عادت شقيقته الى الأردن كانت فاجعته الكبرى بفقدها ، جراء ذلك المرض الذي انهى حياتها.

وأضحى المواطن "أ" الذي بثّ شكواه بدموعه الحرّى لـ"جراسا" فريسة مطالبات البنوك وقضاياهم ، وفريسة الجوع أوصلته الى مرحلة استدانة الخبز من الفران في الحي ، الذي قطع عنه الخبز لتراكم المبلغ المالي عليه ، كما قطعت عنه الكهرباء والماء ، واضطر لحرمان ابنه من تعليمه الجامعي ، وحرمان ابنته من اكمال الفصل الدراسي الثاني للثانوية العامة لأنه لا يملك ثمن أجرة المواصلات الى الجامعة والمدرسة .

وعاد اليه شبح المرض من جديد لينهش ابنه الأصغر الذي يعاني من تسكير في الشريان الأبهري في القلب بنسبة 78 % و إن لم يتداركه سيلحق بركب عمته لا قدر الله ، ناهيك عن ابنته التي وقعت بين أنياب فقر الدم نتيجة قلة التغذية بسبب الفاقة .

35 عاما قضاها هذا المواطن في خدمة الوطن ، وها هو قد بات يحتاج ان يحنو عليه وطنه وهو في اسوأ لحظات حياته، وما أجمل حنو الوطن من قبل أبنائه ، على من أعطى له زهرة شبابه.

"جراسا" تحتفظ بالمعلومات التفصيلية لمن يرغب بتقديم المساعدة لهذا المواطن وأسرته .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات