تقرير الحوادث خلال الـ (24) ساعة الماضية


جراسا -

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ( 24) ساعة الماضية مع (55) حادث مختلف في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (28) إصابة وحالة وفاة واحدة ناتجة عن حادث سير.

في حين تم التعامل مع (236) حالة مرضية مختلفة .

وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية:

 وفاة وإصابتان اثر حادث تصادم 

ذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بأن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني العاصمة ومديرية دفاع مدني البلقاء تعاملت مع حادث تصادم وقع ما بين سيارة نقل (تريلا)  ومركبة صغيرة نوع ميتسوبيشي في منطقة ناعور / نزول العدسية ، حيث نتج عن الحادث وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم .

وأشارت المصادر ذاتها بأن كوادر الإنقاذ عملت على إخراج الوفاة والإصابات من داخل غرفة المركبة مستخدمين معدات الإنقاذ الحديثة وبعد ذلك قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الشونة الجنوبية وإخلاء الوفاة إلى مستشفى البشير وحالة المصابين العامة متوسطة .


إصابة شخصان اثر حادث تدهور شاحنة محملة بالأبقار

تعاملت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني البلقاء مع حادث تدهور شاحنة محملة بالأبقار في منطقة قرية أبو نصير حيث نتج عنه إصابة شخصين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم وقامت كوادر الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما في موقع الحادث وبعد ذلك تم نقلهما إلى مستشفى السلط الحكومي وحالتهما العامة متوسطة.

يذكر بأن الشاحنة قد خرجت عن مسارها نتيجة فقدان السائق السيطرة عليها بسبب السرعة الزائدة وخروجها عن الطريق الرئيسي مما أدى إلى اصطدامها بمنزل يتكون من طابقين الأمر الذي تسبب بنفوق (12) بقرة وإلحاق أضرارا مادية بالمنزل .

(4) إصابات اثر حادث تصادم

 تعاملت كوادر الإنقاذ في مديرية دفاع مدني الزرقاء مع حادث تصادم وقع مابين مركبتين في منطقة الضليل – مثلث الاسمنت ، نتج عن الحادث إصابة (4) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث قامت كوادر الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم وبعد ذلك تم نقلهم إلى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

(6) إصابات اثر حادث تدهور

تمكنت طواقم الإنقاذ في مديرية دفاع مدني الكرك من إنقاذ (6) أشخاص اصيبو بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تدهور سيارة في منطقة الحرفيين ، حيث قامت كوادر الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم في موقع الحادث ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الأمير علي العسكري وحالتهم العامة متوسطة . 


إخماد حريق منزل

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني اربد مع حريق شب بإحدى المنزل في منطقة الحصن ، نتج عن الحادث إصابة سيدة بضيق في التنفس جراء استنشاقها الدخان المتصاعد عن الحريق حيث قامت كوادر الدفاع المدني بإخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة ومن ثم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابة في موقع الحادث وبعد ذلك تم نقلها إلى مستشفى الأمير راشد العسكري   وحالتها العامة متوسطة ، وسبب الحريق كان نتيجة لتماس كهربائي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات