وزارة الداخلية تستثني حزب دعاء من صرف مخصصاته المالية لمخافته قانون الاحزب


جراسا -

خاص - كشف النقاب يوم الاربعاء عن ان وزارة الداخلية قامت باستثناء حزبا واحد من صرف مخصصاته المالية وهو حزب دعاء الى ان يتم تصويب اوضاعه ، وفق مصدر حزبي.

ونوه المصدر الى ان حزب دعاء خالف قانون الانتخاباتولم يقم بتزويد وزارة الداخلية بأسماء القيادات الجديدة.

ولفت الصدر النظر الى ان وزارة الدخلية باشرت بصرف المساهمة المالية للأحزاب السياسية والبالغة 25 ألف دينار عن شهر كانون الأول من عام 2009 ،حيث تستلم أربعة أحزاب سياسية لأول مرة هذا المبلغ من اصل 18 حزبا سياسيا مرخصا يعمل في الساحة الحزبية المحلية.

وقال المصدر ان الأحزاب التي استلمت التمويل لأول مرة عددها أربعة وهي حزب الرفاه الأردني والتيار الوطني الأردني ، والعدالة والتنمية ،والحرية والمساوة ، أن هذه الأحزاب ستأخذ مبلغ 25 ألف دينار فقط ولن تتقاضى أي مبلغ بحكم أن ترخيصها والإعلان عن تأسيسها جاء بعد صرف مخصصات شهر حزيران للأحزاب من هذا العام بأثر رجعي.

وتشترط وزارة الدخلية لصرف المبلغ المالي تزويدها بموازنة الأحزاب خصوصا إيصالات تسديد الأعضاء لاشتراكاتهم السنوية ،إضافة إلى تقديم تقرير عن أوجه صرف هذه الاموال.

وحدد نظام المساهمة في تمويل الأحزاب السياسية رقم 89 لسنة 2008 أوجه الصرف، بدل أيجار لمقار الحزب ونفقات تشغيلية ، ورواتب للعاملين وأجور للمستخدمين في الحزب ، إضافة إلى أي نفقات أخرى لها علاقة مباشرة بتحقيق غاياته وأهدافه المنصوص عليها في نظام الحزب الأساسي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات