اليابان تتأهب لاعتراض صاروخ كوريا الشمالية


جراسا -

غادرت اليوم الخميس سفينة نقل تحمل على متنها قذائف اعتراضية تطلق من قواعد أرضية لصد الصواريخ الباليستية، قاعدة بحرية لقوة الدفاع الذاتي في مقاطعة هيروشيما اليابانية، متجهة إلى أوكيناوا، استعداداً لاعتزام كوريا الشمالية إطلاق صاروخ جديدة.

وأفادت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"بأن االصواريخ الاعتراضية، والتي تحمل اسم "باتريوت أدفانسد كابابيليتي3-"، ستستخدم في حال سقوط الصاروخ الذي يحمل قمراً اصطناعياً، والتي كانت كوريا الشمالية قالت إنها ستطلقه في الفترة بين 8 و25 من فبراير(شباط) الجاري، أو حطامه، نحو الجزر الإقليمية، القريبة من المسار المتوقع للصاروخ.

ومن المقرر أن تصل السفينة "أوسومي"، التابعة لقوة الدفاع الذاتي في البحرية اليابانية، إلى جزيرة أوكيناوا في جنوب البلاد في غضون أيام قليلة، وذلك لنشر الصواريخ الموجودة على متنها في جزيرتي مياكو وإيشيجاكي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات