لبنان يعيد النسر الجاسوس للكيان


جراسا -

قام جنود من الامم المتحدة بمهمة وساطة لاعادة نسر الى اسرائيل بعدما امسكه مواطنون من جنوب لبنان اشتبهوا في بادئ الأمر بان يكون مزودا باجهزة تجسس، بحسب ما اعلنت السلطات الاسرائيلية الجمعة.

وقالت السلطات الاسرائيلية المكلفة بالطبيعة والمحميات انها تمكنت من "استعادة النسر الذي امسكه قبل ايام مواطنون في مدينة بنت جبيل اللبنانية" في عملية جرت بعيدا عن الاضواء وباشراف قوات الامم المتحدة.

ونقلت وسائل اعلام لبنانية ان المواطنين اللبنانيين اطلقوا النسر بعد التثبت من انه ليس مزودا بأي جهاز.

وتوسطت قوة الامم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان بين اللبنانيين والقيمين على محمية جمالا الاسرائيلية حيث كان يعيش النسر قبل ان يجتاز الحدود الى لبنان.

ونشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها جنود من قوات الامم المتحدة يعتمرون القبعات الزرقاء وهم ينقلون النسر.

وكانت السلطات البيئية الاسرائيلية ابدت قلقها للمرة الاولى الثلاثاء بعدما نشرت صور تظهر مواطنين لبنانيين من بنت جبيل وقد "قيدوا النسر بحبل" وهم يشتبهون في ان يكون مزودا باجهزة تجسس للدولة العبرية.

وقد دخل النسر الى عمق اربعة كيلومترات داخل الاراضي اللبنانية.

ويثير اي شيء مصدره اسرائيل القلق في لبنان وخصوصا بسبب الشهرة الكبيرة لاجهزة الاستخبارات الاسرائيلية في صفوف اللبنانيين والعرب.

وفي الصيف الماضي، اكد عناصر من حركة حماس في غزة انهم امسكوا دلفينا مزودا بكاميرات مراقبة.

وفي العام 2011، نقلت وسائل اعلام سعودية ان قوات الامن امسكت نسرا مزودا بجهاز تحديد المواقع الجغرافية "جي بي اس" وطوق لجامعة تل ابيب، واشتبهت في ان يكون في مهمة تجسسية لاسرائيل.
(AFP)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات