7 آلاف معتمر أردني عالقون .. وداود يوضح


جراسا -

خاص - نفى وزير الاوقاف الدكتور هايل داود، أن يكون  7 آلاف مواطن معتمر عالقين على الحدود السعودية منذ 3 أيام.

واشار داود في تصريح لـ"جراسا"، الى ان التأخير يعود الى الاجراءات الامنية التي تقوم بها السلطات  السعودية لاول مرة من أخذ بصمة العين للمعتمرين، إضافة الى انتهاء تراخيص بعض الحافلات التي تخرج من مكاتب العمرة، لافتاً الى أن الأسبوع الحالي لم يشهد أي تأخير على الحدود السعودية، مبينا ان التأخير كان محدودا وفي الاسابيع الماضية فقط. 

وكان رئيس  جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان، قال في تصريح صحفي لصحيفة الدستور، ان أكثر من سبعة آلاف معتمر أردني عالقون على الحدود الأردنية السعودية بانتظار تسيير اجراءات دخولهم للأراضي المقدسة لأداء العمرة،  وفق صحيفة الدستور.

واضاف حمدان، ان الاشكالية بطول مدة الاجراءات من الجانب السعودي بتسيير حافلات العمرة والتدقيق بصورة مبالغ بها عليها وعلى المعتمرين، الأمر الذي جعل الكثير من الحافلات تبقى لأكثر من ثلاثة أيام على الحدود دون السماح لها بدخول الأراضي المقدسة.

وأكد حمدان وجود ما يقارب سبعة آلاف معتمر أردني عالقين على الحدود السعودية منذ أكثر من ثلاثة أيام، فيما لم يتم تحريك أي ساكن من الجانبين الأردني أو السعودي، لافتا الى أن الجمعية تلقت عشرات الاتصالات الهاتفية من المعتمرين يشكون فيها التأخير وحدوث حالات اغماء بأعداد كبيرة سيما بين المعتمرين من أعمار كبيرة، حيث وصل للجمعية اتصال من معتمر والدته في الثمانين تعرضت للإغماء أكثر من مرة خلال فترة الانتظار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات