المعارضة السورية توفد ثلاثة ممثلين إلى جنيف


جراسا -

قررت الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية مساء الجمعة ايفاد ثلاثة ممثلين عنها الى جنيف "ليس بصفة مفاوضين" كما اعلن احد اعضائها لوكالة فرانس برس.

وانطلقت المحادثات حول سوريا الجمعة في جنيف بلقاء بين موفد الامم المتحدة الخاص ستافان دي ميستورا والوفد الحكومي السوري.

وقال المعارض فؤاد عليكو لوكالة فرانس برس "هناك وفد اعلامي من الهيئة العليا قرر الذهاب الى جنيف، وسوف يصل اليوم، لكن ليس بصفة مفاوضين".

واوضح ان الوفد يضم رياض نعسان اغا وسالم المسلط ومنذر ماخوس.

وتابع انهم "قد يلتقون دي ميستورا والاميركيين لكن البرنامج غير ثابت".

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات تناقش في السعودية منذ اربعة ايام مسألة مشاركتها في محادثات جنيف ام لا. وهي تتمسك بتلبية مطالبها المتعلقة بايصال مساعدات الى المناطق المحاصرة ووقف القصف على المدنيين قبل دخول المفاوضات.

واعلنت الهيئة قبل يومين انها وجهت رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون طلبت فيه ان تلتزم الاطراف المعنية بتنفيذ القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الامن في كانون الاول/ديسمبر والذي ينص على ارسال مساعدات الى المناطق المحاصرة ووقف قصف المدنيين. (أ ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات