غارات روسية تقتل 44 سوريا بينهم أطفال ونساء


جراسا -

قتل 44 مدنيا على الأقل أمس الأربعاء، في غارات روسية على مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش في شمال وشرق سورية، حسبما أورد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتابع المرصد ان بين الضحايا 29 مدنيا من بينهم ثلاثة اطفال وتسع نساء قتلوا في غارات على قرى خاضعة لسيطرة التنظيم في محافظة دير الزور (شرق) واحد احياء المدينة التي تحمل الاسم نفسه مضيفا ان "الغارات اوقعت ايضا العشرات من الجرحى".

كما قتل 15 مدنيا من بينهم 5 اشقاء صغار في غارات روسية على مدينة الباب معقل تنظيم داعش في محافظة حلب.

سقطت الباب التي تقع على بعد 30 كلم من الحدود الجنوبية مع تركيا بايدي مقاتلين مسلحين في تموز (يوليو) 2012 قبل ان يسيطر عليها الجهاديون في تشرين الثاني (نوفمبر) 2013.

وبات الجيش السوري الذي يحظى بدعم جوي روسي على بعد 8 كلم فقط من الباب بحسب المرصد.
تشن روسيا منذ 30 ايلول (سبتمبر) حملة جوية على مواقع "مجموعات ارهابية" في سورية دعما للنظام ساهمت في تعزيز مواقعه على الارض في بعض المناطق. ويتهمها الغرب باستهداف فصائل مقاتلة يصنفها معتدلة.-(أ ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات