هل من الممكن ان تلتزم؟


جراسا -

اود ان اطرح مشكلتي في زاوية اريد حلا في هذا الموفع الرائع، وارجو من جميع اخوتي ان يساعدوني بارائهم.

انا شاب مضى من عمري 27 عام ولي فتاة من اقربائي عرضت عليها موضوع الخطبة،الفتاة جميلة ومؤدبة ومطيعة وصغيرة في السن ولكن اريدها ان تلتزم اكثر دينيا من ناحية اللباس والصلاة وغيرها من الامور الشرعية وقد وعدتني بذلك،ما رايكم ، هنا السؤال ؟

هل من الممكن ان تلتزم كما اريد؟صدقا موضوع اللباس والتدين مهم جدا بالنسبة لي مع زوجتي، اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يهيديها ويجعلها من الصالحات.



تعليقات القراء

المغترب
اولا اسال الله لك التوفيق
بالنسبة لموضوعك وهو هل من الممكن ان تلتزم ام لا فانا سوف ارد عليك وحسب معرفتي
اولا:
الهداية والالتزام من الله وحده (انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء) فاطلب لها الهداية من الله وانا متاكد ان الله لن يردك بهذا الطلب من منطلق ان هذا عمل خير وعمل اصلاح وان الله يفرح بعباده التائبين

ثانيا :-
صدقني يا اخي ان مسالة اللباس والتدين تاتي مع الايام والزواج والاولاد وثق ان النقطة الاهم وهي الاخلاق وما دام البنت خلوقة زي ما حكيت فمسالة اللبس والالتزام بالعبادات سوف تاتي بشكل سلس ولاتظن ان الامر كبير وجلل بل انه امر عادي جدا فتوكل على الله.

ثالثا :
اذا كانت البنت بتحبك ومقتنعة فيك بتعمل اي شئ لترضيك فكيف اذا كان هذا الشئ ارضاء لربها ثم لك اكيد بتعمله بس اهم شئ انك تصبر عليه واستعمل معها الاسلوب اللين ولا تجبرها اجبار ولا تعطي اوامر مجردة خوفا من ان تنفر وتخسرها ....احكي معها باسلوب حلو ورغبها بالالتزام وصدقني بتتخمر كمان مو بس بتتحجب.

والله يوفقك معها
27-12-2009 01:39 PM
اردنية اصيلة
اخي الكريم طبعا من الممكن ان تلتزم بإذن الله وهنا يكمن اسلوبك الراقي في اقناعها دون الاكراه والاجبار والمرأة عندما تتزوج إن تريد طاعة الله تطيع زوجها في كل ما يريد بما لا يغضب الله .. والله يهديها يارب ويجمع بينكم على خير
27-12-2009 01:52 PM
سوزان
التدين
ليس لاجلك
ولا لاجل احد من البشر
عندما تجتمع الاخلاق في شخص
يسهل عندها ان يتدين وان يلتزم
الالتزام مع رب العالمين
الالتزام بمواثيق الله وعهوده
اطلب منها الالتزام لاجل الله ولاجل نفسها
اوعظها حتى ولو تخطبها
الهدايه هي شأن رباني
مع ارادة الانسان بحب هذا الالتزام
طلبا لطاعة الله والتزاما باوامره
لاتربط تدينها بزواجك منها

كثير من الفتيات ارتدين الحجاب لاجل الزواج فقط
التدين اقامة وتعظيم لكل شعيره من شعائر لله
عن حب ورضى واستسلام تام لله
طلبا لمحبته ودرءا لغضبه
الله رحيم لا خاب من طلبه ولا خاب من رجاه
واياك ان تختلي بها واجعل وعظك لها من خلال احدى اخواتك او اخواتها

والتزم انت ايضا باصول الشرع واقم الصلاة لوجهه
ولا تجعلها حركات رياضيه تؤديها لاسقاط الواجب فقط
فكما تطلب التزام الاخرين
كن مثالا طيبا للالتزام الديني
قال النبي عليه الصلاة والسلام انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق
فالخلق والدين لا ينفصلان ابدا صاحب الخلق لا بد ان يلتزم
فيزيده التدين خلقا على خلق وتأدبا على ادب
27-12-2009 02:01 PM
trawanah
ليش لا اذا الله كاتب الها تهتدي ع ايديك ؟؟ الله يوفقكو
27-12-2009 02:24 PM
صاحب المشكلة لسوزان
الاخت سوزان لم اعرف ما قصدك بالضبط.
27-12-2009 02:27 PM
سوزان
قصدي
واضح
لا يحتاج لتوضيح
وعادة
اعلق
بتعليق
لا يقتصر على صاحب المشكله
ولكنه يشتمل على تعميم
اذا تمعنت جيدا
لن يكون هناك من داع للتوضيح
اعطيك طرف خيط الحل
هي خلوقه ومؤدبه ومطيعه يعني انها صاحبة اخلاق ولك ان تبني على الباقي

اعتمد على ذكائك
وفطنتك
الرساله دائما في المضمون او المسكوت عنه
واظن
انك
تمتلك الحكمه
ولن ازيد والله ولي المتقين
27-12-2009 02:48 PM
البوريني
اولا ادعولك من قلبي بالتوفيق في حياتك ولكن انا رايي المتواضع ان تتفق مع الفتاة قبل ان تكتب كتابك عليها وان تناقش كافة الامور قبل الاقدام على الزواج اما ان تنتظر حتى تتزوج وبعدها تنتظر الفرج اما تصيب او تخيب فانا ضد هذا الراي فكثير من الفتيات محترمات وعلى خلق ولكنها ترفض ارتداء الحجاب لا لشيئ الا المكابره وهذا يتم بالاتفاق بينك وبين الفتاه بالمقابل انظر الى موضة الحجاب المستحدثه وما ادراك ما موضه الحجاب فهو حجاب ليس بالحجاب ولا يمت للدين او الاسلام بصله فهل نطلق على من ترتديه محجبة لا والله ولا بحال من الاحوال كلمة اخيره يقول المثل(بحلق قبل ما تزحلق) وهذا زواج مش مزحه



27-12-2009 03:46 PM
safy
ما دامك صارحتها بأفكارك ووعدتك معناتو انها عندها استعداد ، حاول تحكي مرة تانية معها انك كتير جاد بمسألة الالتزام الديني وانها ازا ما عندها استعداد تتجاوب رح يصير بينكم عدم توافق ، وحاول بأسلوب ترغيبي ترغبها في الالتزام ، وبدك تطول بالك لانها صغيرة ولساتها مفتونة باللبس .
وكمان امامك فترة الخطوبة بتعرفها اكتر وبتحطلها شروطك ، اما ازا ما شفت معها اي تجاوب فعلي رح تتعب معها لانو رح تضل تحكيلك انت هيك تجوزتني ورضيت فيي من البداية .
27-12-2009 04:18 PM
®KING OF HUNTERS
موضوع الحجاب واللبس الشرعي هو مرحلة ثانية .... لايجب ان تشغل نفسك بها قبل الانتهاء من المرحلة الاولى .... وهي التاكد فعليا من اخلاق تلك البنت ..... يعني ما تكتفي بسلوكها وتصرفاتها اللي بتظهر فيهم في محيط العائلة ..... لانه كثير من الشباب والبنات بيظهروا مؤدبين في محيط العائلة والجيران .... لكن اصحابهم بعرفوهم كويس وبعرفوا (دواوينهم) .... وبتقدر انت بطريقتك ( تبعبش) وتسأل عن سلوك البنت ....

في حال انك سألت وتاكدت ان البنت (عنجد) محترمة ومؤدبة .... بتبلش تفكر بموضوع اللبس الشرعي .....

مادامها البنت (صغيرة) .... يعني الزواج بالنسبة لها (حلم) يراودها دائما ..... اذا شي طبيعي انها راح توعدك باللي بدك اياه ..... لانها ما بدها تطيرك من ايدها ...... وانا متاكد انك لوقلتلها بدي اياكي تلبسي ( نقاب) ...... ما راح تحكيلك لأ ..... عملا بمبدأ ( لوقتها فرج) ....

انت تكلمت عن شيئين وهما : اللباس الشرعي والصلاة .....

بالنسبة للباس الشرعي .... ممكن انت تفرض عليها انها تلبس شرعي بعد الزواج .... واحتمال كبير انها تلتزم بهذا اللبس الشرعي .....حتى لوكانت مش مقتنعة فيه وهناك نسبة من المحجبات .... غير مقتنعات بالحجاب اوالجلباب مثلا .... ولكنها ترتدية تنفيذا لرغبة الزوج .......

لكن الصلاة انت ما بتقدر تفرضها عليها الا اذا كانت هي مقتنعة داخليا ....ومتربية وعايشة في اسرة متدينة وتحث على الصلاة .... لانها ممكن بعد الزواج تصلي قدامك .... لكن وانت مش في البيت ما راح تصلي ....


حاول ما تتسرع ....



®KING OF HUNTERS
27-12-2009 04:38 PM
لولو الشقيه
طيب اذا انت بتحب البنت محجبه ومحشومه وبتحبها صاحبة دين ليه ما ادور على بنت محجبه من بيت اهلها بنت من عيله مدينه ومشهود الها ولاهلها ليه دورت على البنت اللي مو محجبه وبدك تحجبها وخايف انها ما تلتزم بعدين ويمكن توقع مشاكل بينكم بعد الزواج اذا كل واحد دقر عند رأيه او يمكن تلبسه مجبوره وغصب عنها وتهينه بعدين ولا تصلي ولا تطلع من قيمته كتير في محجبات من القله بتروح على حفله بتطلع مفرعه بتوقف على برندة او بلكونة البيت بدون حجاب مواقف كتير بتتطلب انها تحافظ عليه وما تشلحه بتلاقيها ما بتهتم
اذا انت حابب تكسب فيها اجر وتهديها طيب اكسبوا اجر بالمحجبات الاصليات واتجوزوهم هدنك كسبتوا الاجر من وراهم طيب المحجبات لمين بتتركوهم بتعرفوا شو اللي بزعل بتلاقي الشب عجبته البنت السيفور وحط عينه عليها وبده يخطبها ويتزوجها بعد ما شاف شكلها على الطبيعه وبعدين بيسير بده يحجبها بعد الزواج او بالخطبه طب خدوها جاهزه وين الغلط يمكن لانه المجبه ما شفتوها باللباس العادي لباس اظهر وبان عليك الامان :)
27-12-2009 05:46 PM
عصبي
لغاية اللحظة


لا أرى أية مشكلة .................................

ولكن ..... في حال تزوجتها ... ولم تفي بوعدها ؟
27-12-2009 06:02 PM
بنت الكرك
بصلاه معك حق بس في اللباس لا هاي حريه شخصيه كل واحد بختار الستايل ولوك الي بناسبه اللباس ما بقيم الانسان بس اكيد لازم يكون لحد معين.احكيلها شو فوائد الصلاه بدنيا وبالاخره والله يهديها
27-12-2009 07:10 PM
عناد
مر من هنا ...........نمسي على الجميع ...........انا مستعجل يا جماعة ........اجراي بخبطوا بضهري قد ما انا مستعجل ......... حبينا نمسي عليكوا .........وانا الان فقط شفت الردود .........السابقة ............(يارا الكوشية ) زعلانة علينا شكلها ..............؟؟؟؟

كيفك يا يا مان .....دايما ردودك بتعجبني .........!!!تحياتي
27-12-2009 08:24 PM
aaaaaa
اخي العزيزصلي صلاة استخارة وتوكل على الله
27-12-2009 08:24 PM
البوريني الى 12 بنت الكرك
والله تعليق مثل السكر( الصلاة معك حق اما اللباس هاي حرية شخصيه) والاروع كلمة الستايل واللوك وما ادراك ما الستايل واللوك يعني اجبار الزوجه على الصلاة عادي اما اللباس فهي حرة تلبس ما تشاء طيب كيف صلاة وحرية في اختيار اللوك ولغاية الان انا لا اعرف ما هو اللوك الذي ستختاره الزوجه بعد اداء الصلاه ولا ادري وانا اقراْ هذا الكلام اتخيل نفسي في امريكا فمتى كان اللباس للزوجه حرية شخصية دون موافقة الزوج وهل الزوج(طرطور) حتى يرضى بهذا الواقع المرير وهل يقبل الزوج بهذا الا اذا كان مسلوب الشخصيه وعديم الاراده كفانا تشدقا بالقيم الغريبة عن مجتمعنا الطيب ولنتمسك بما تبقى لنا من قيم واخلاق حتى نعلم ابناءنا معنى الرجولة والشهامة والشرف والا اقراوا على الدنيا السلام
27-12-2009 08:45 PM
صاحب رأي
الضمير والطيبة اكبر التزام وليس ديكور اللباس والتحجب فانا اعرف مئات المتزوجون من محجبات ويقضين وقتهن في الصلاة والعبادة وحولن حياة ازواجهم الى نكد وغم وانتهى بالفشل الكبير وضياع الاطفال . ابحث عن الانسانية والضمير حتى لو في فينا
27-12-2009 09:27 PM
توتو الى صاحب رأي
تعليق من الاخر للباس ديكور فعادي انه الواحد تطلع مرته .. لانه الاواعي والملابس ديكور وكلام فاضي وما بأثر على رأي الناس فيها حتى لو انها بدون اواعي المهم الضمير والطيبه بلا اواعي بلا بطيخ
مش لو تروح ... بكون كتير اريح.
27-12-2009 09:43 PM
\/\/\/\/\/---/\/\/\/\/\
رقم......مكالمه.......خطأ .....اعتذار......اسم.......استفهام....... عكس يما
27-12-2009 10:52 PM
اشرف
قال تعالى : ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ( 59 ) )

وكما قالو بالأامثال من شب على شيء شاب عليه ........... لذلك اخي الكريم ارى انه من الصعب ان نستطيع تغير اي شخص حتى لو كانت زوجتك ( الا حالات شاذة تكون معدوده على اصابع اليد ) ولهذا امرنا النبي بتعليم الابناء من الصغر على الصلاة والاخلاق ...........

وجهة نظري المتواضعه ارى ان تأخذ البنت التي ترضيك قبل الارتباط بها حتى لا تندم وتتعب في محاولات تغييرها .......... وبسؤال معاكس هل تقبل ان تفرض عليك زوجتك شيء غير معتاد عليه الجواب معروف ......

اسأل الله ان يهدي بنات وشباب المسلمين الى الحق

والله من وراء القصد
28-12-2009 12:50 AM
دانيــــــــــــــــــــــــــ إلى صاحب المشكلة ـــــــــــــال
إذا كانت مطيعة فلن تغلب معها وستكون صادقة
28-12-2009 08:05 AM
صاحب المشكلة ل لولو الشقية
يا اخوان الفتاة متحجبة وما شاء الله عليها،لكن انا اريد اكثر من ذلك يعني (اللباس الشرعي الكامل)الذي اعجب بكل فتاة ترتدية فكبف بزوجتي،الاخت لولو الشقية انا احييكي يا اختي واحيي جميع الاخوات الملتزمات،لكن انتي تعرفي يا اختي في هذا الزمان ما فيه من مفاسدمن خلال ما نراه في الشارع العام وفي الاسواق والجامعات وغير الذي نسمعوا به،لهذا السبب جعلني اتوجه لقرابة لي اعرفها وتعرفني،بالمقابل والله لا احب الا الفتاة المتدينة المحتشمة التي لا تلبس الا ما امرها الله ان تلبس وليست التي تامرها الموظة في هذه الايام التي لايرضاها لابنته وزوجته واخواته الا الديوث.
28-12-2009 08:51 AM
صاحب المشكلة
يا اخوان بالنسبة لموضوع لباس الزوجة مهم جدا لا ن الزوجة ملكية خاصة كل ما تملك لك فهي ليست بسيارة او بيت او مزرعة تحب ان تاخذ راي الناس فيه هل هي جميلة ام لا هل جسمها جميل ام لا هل قوامها جميل ام لا وغير ذلك،قولوا لي بالله عليكم،من يرضى ان يقال له ان زوجتك جسمها جميل؟او من يرضى ان يقال له ان زوجتك غير جميلة؟هل يرضى! وان رضي بالسؤال! هل يستطيع ان يغير من ذلك شي،وان غير بماذا يغير ؟اعتقد الجواب لدى الجميع.
28-12-2009 11:26 AM
ابو وديع
طبعا" ممكن ، اذا كان هناك قناعة تامة ، وايمان من كل قلب ورب .
لانه الايمان بالله والتقيد والالتزام دينيا ليس بالاكراه .

28-12-2009 11:32 AM
الى صاحب المشكله
انت شكاك عديم الشخصيه مريض نفسي انت بحاجه ماسه الى علاج نفسي
28-12-2009 02:38 PM
الى صاحب المشكله من الرجل الغامض
انت تركض وراء شغلات ما بفكر فيها غير الجاهل والسبب انه البنت بس تخطب والا تجوز تلقائيا تلتزم وتلبس الجلباب وتترك لباس الجينز وكلامك عن انه في احد الناس سوف يقول لك زوجنك جميله او مزيونه او بشعه انت تافه جدا عديم الشخصيه وتفاهتك متل نفاهن تفكيرك الناقص يا ناقص كلامك عيب ومشكلتك دلاله انك سفيه البنت جماله ليس بوجهها او بجسمها ابدا الجمال جمال الروح والقلب والا انت بدك اياها من برا رخام ومن جوا اسخام البين الا يلطك لط يا تافه
28-12-2009 02:56 PM
الى البوريني
بس شغل تعليقات ( غريبه لو بدك تمدح بتقدر تمدح لو بدك إذم بذم وانا ما حبيت تعليقاتك لانك غير موضوعي ومتحيز
28-12-2009 03:20 PM
الى توتو
ما دامك لا تستطيعي انتقاء الفاظك فالافضل ان لا تتعبي يدك بالتعليق وهيك بتكتبي على حالك سيئات اول شئ صلحي من نفسك بعدين تصلحي امور غيرك
28-12-2009 03:31 PM
رد علي
صلي استخارة و ان شاء الله ما بصير الا كل خير
28-12-2009 03:44 PM
شو هاد
ول عليكم الزلمه حط مشكلته ليلاقي حل وانتو نزلتوا فيه بهادل امتى بدكم تتحولوا من رعاع الى بشر يخرب بيتكم شو متخلفين يخرب بيتكم بتعرفوش تحكوا كلمتين على بعض قال بقولوا الشعب الاردني معظمه عنده امراض نفسيه طبعا اللي بشوف تعليقات البعض منكم وخصوصا من 24 الى 27 بعرف انه انتو الصفحه اللي لازم تكونوا فيها صفحة الامراض النفسيه او قسم الامراض النفسيه بمستشفى الفحيص يبعتلكم حمى وداء السل بتخلفكم
28-12-2009 04:13 PM
الى توتو
يا.. القصد والاشاره كتابتك( انت) وكسر التاء ولا نضع لها ياء لانها مؤنث و نكتبها مثلها مثل المذكر (انت ) ولكن نضع لها فتحه والله ...
28-12-2009 04:39 PM
الى العتب عن النظر
نعتذر
28-12-2009 04:47 PM
ليش
نعتذر
28-12-2009 06:16 PM
بنت الكرك الى البوريني
حاس حالك في امريكا بس بلاااااااااااااااااااش شو عاجبك التعقيد والنكد الي بحكي فيه هيك بكون مش (طرطور)لازم تعرف انه البرستيج والستايل الي مش عاجبك اهم شي لازم الواحد يركز عليه اذا بده حياته تكون وااااااااااو وحلوه انا باكد انه هاي حريه شخصيه جدا جدا
28-12-2009 06:36 PM
توتو الى بنت الكرك
يطيح ... قال وااااو وحريه شخصيه جدا جدا هو معك حق الوحده لما بكون عقلها فاضي بالمره وطاسه فاضيه او ... محل عقلها بتهتم بجسمها وبتهتم بالتشلح يعني الناس على ايش بدهم يهتموا فيها عقل ما في بطلعوا على الجسم اللي صاحبته فاضيه متل عقلها واااو بتعقدي ....
28-12-2009 07:23 PM
توتو
نعتذر
28-12-2009 08:11 PM
الى توتو
ليش ما تحفظي لسانك ولا بتحبي تورجينا عضلاتك بدل البوريني وانا شاكه انه بتعرفوا بعض
28-12-2009 08:25 PM
فتاه الى صاحب المشكله
انا براي ما عندك مشكله كبيرة يعني انت عجبتك بنت من اقرابائك طلبت انك تتزوجها بدك ياها تتحجب حجاب كامل كل حل المشكله انو انت تتاكد من اخلاقها اولا قبل لبسا وبس تتاكد من الاخلاق اللبس بيجي تاني مرحله بعد ما تتحاور معها وتطلب انو تلبس لبس كامل وتشوف قناعتها بالموضوع وتفهم شو راياها يعني من شانك ولا هي مقتنعه وشوف عقليه البنت

طبعا بعدين بس تشوف عقليتها وتقبلها بنوصل لمرحله الخطبه بتطلب انت منها بالخطبه او من شروط الخطبه حجاب كامل لما تصير مخطوبه الك وهيك ادا واقفت انحلت المشكله اهم شي تدرس البنت منيح لتقتنع وتشوف تفكيرها وما في مشكلع الحجاب مش مشكله اهم من الحجاب الاخلاق ادا اخلاقها منيحه الحجاب الكامل راح تلبسو بسرعه وعن اقتناع
28-12-2009 08:36 PM
توتو
نعتذر
28-12-2009 08:49 PM
D:
H APPY NEW YEAR EVERY BODY AND MANY HAPPY RETURNS COUNT DOWN BEGINS LOVE YOU
28-12-2009 09:39 PM
البوريني الى ابنة الكرك 34
اولا لك كل الاحترام والتقدير ونحن عندما نتناقش فقد نختلف وقد نتفق وانا لا سمح الله لم ولن اسيئ لاحد ولكن تذكري اننا ما نزال في مجتمع طيب محافظ وقد تتزوج الفتاة من شخص يعطيها الحرية الكاملة باشتراط الطرفين قبل الزواج ولكن في المجتمع الذكوري الشرقي الذي ما يزال يتمسك بما تبقى له من غيرة يرفض غالبية الرجال الانقياد والانجرار نحو اللوك والستايل والبرستيج وانا اعلق على كلمة اللوك والستايل لانها كلمات دخيله على لغتنا فيا حبذا لونتعامل بلغتنا العربيه حتى لا ننساها كما نسينا الكثير الكثير واذا كان اهم شيئ في حياة المراْة التركيز على اللوك والستايل والبرستيج باللة ماذا تبقى للزوج وتربية الاولاد والحياة يا اختي الفاضله مدرسة تعلمنا الدروس مجانا وفيها من المتاعب ما يكفي لينسى الانسان نفسه ولك مره اخرى الاحترام والتقدير
28-12-2009 10:05 PM
الحكبم
انا مستغرب منك اولا ومن عللق على الموضوع بشكل عام وبصراحه انت كبرة الموضوع وانا اقول لك من الطلبات التعجيزيه اتي انت تطلبها من ان تكون منقبه وجلباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟اتعتقد ان احد منا لديه الحل مستحيل وهذا تفكير غير منطقي انا اجد ان تذهب وتسال صاحبة اللموضوع مباشرتا وتجد عنها الجواب لا احد منا يضمن لك انها تتقبل ام لا ولن اقول انه معيب ان تسالها ولكن هذه المواضيع براي الشخصي امر خاص لا يقنعك انه بعد الزواج ممكن ام لا........... الا شريكت حياتك فقط
29-12-2009 12:12 AM
من lion7000 الى السيد 1 المغترب المحترم
السلام عليكم
كيفك يا سيد المغترب وانشاء الله ما ضل مغترب على طول بس في ملاحظة حبيت احكيلك اياها لانه في كثير ناس بيوقعوا كثير بنفس الخطئ
( انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء )
من هون تعود على الشخص وليس على الله
يعني اللي هو بده ربنا يهديه ربنا بيهديه بس لازم تبلش الارادة من نفس الشخص وصلت
الفكرة والله يتقبل منا ومنك الطاعات والسلام عليكم
29-12-2009 01:55 AM
─╬── يـــارا ──╬─ الى معلمي ( ابوحمزة )
طال غيابك وطال انتظارنا
اين انت ؟؟

نتمنى ان يكون مانع غيابك خير ..

29-12-2009 01:56 AM
الى 24 و 25
لزوجتا مطيعتا عينك عنها راضية،وطفلتاصغيرتا محفوفتا بالعافية،ولقمتا هنيئتا من يد اغلى طاهية،وغرفتا صغيرتا نفسك فيها راقية لخير من ظلال قصور مريفتا،من بعدها نار حامية. على كل حال اريد ان اخاطبكم كما خاطب الله عزوجل نبيه محمد صلى الله عليه وسلم في سورة الفرقان اية 63(وعباد الرحمن الذين يمشون على الارض هونا،واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما).
29-12-2009 08:09 AM
manal
تجري الآن قناة البي بي سي البريطانية

تصويتاً لمنع النقاب والحجاب داخل المدارس البريطانية

السؤال يقول " يجب منع النقاب والحجاب بالمدارس يرجى مساندة اخواتنا

المسلمات في بريطانيا والتصويت عبر الموقع ادناه:

عن طريق اختيار "NO"

الرجاء نشرها لمن تعرف



http://newsvote.bbc.co.uk/1/hi/education/6466221.stm



أرجوكم أنشروها
--------------------------------------
29-12-2009 11:01 AM
®KING OF HUNTERS
قرارات مثل هذه يتم اتخاذها بناء على استفتاءات شعبية يشارك فيه فقط الافراد الذين يحملون (جنسية) ذلك البلد ...... ( كما حدث مؤخرا في سويسرا بخصوص موضوع حظر يناء الماذن) ..... او قرار صادر عن مجلس النواب او اي هيئة تشريعية مخولة ..... ضمن القوانين والتشريعات المعمولة في ذلك البلد ....... و لا يتم اتخاذه بناء على تصويت في موقع انترنت ...
مثل هاي التصويتات تكون غالبا وسيلة لاستطلاع الرأي .... لا اكثر ...

يا ريت لوكان الموضوع بيتم عن طريق مجرد ( تصويت انترنت ) ..... كان ما عجزنا ولاغلبنا ....

وكان (فزعنا) مليار وابصر كم مليون مسلم ..... من مشارق الارض ومغاربها .... وخليناهم يظلوا يصوتوا للصبح ..... وبهاي الطريقة بنسمح بالحجاب والنقاب ... وبنسمح ببناء الماذن وبنؤيد اعطاء مزيد من الحقوق والحريات لمسلمي اوروبا .....




®KING OF HUNTERS
29-12-2009 11:44 AM
الى يارا وابو حمزه
نعتذر
29-12-2009 11:46 AM
من منال الى 47
حتى لو كان شيء رمزي ليش ما نصوت بلا وهيك بشوفوا احنا مهتمين حتى لو كان شوي
بتمنى من الكل يفوت الموقع ويصوت لا
ليش ما نعمل اشي لناسنا الي برة حتى لو تساعدهم بالقليل
29-12-2009 12:02 PM
®KING OF HUNTERS
معك حق .... يعني حتى لو كان شيء رمزي المهم نشارك ..... ( يعني عشان الحلال والحرام ) ....


لكن انا حبيت اوضح انو الموضوع مش بهالسهولة ..... التي يتخيلها البعض .....



غطيني يا كرمة العلي ...




®KING OF HUNTERS
29-12-2009 12:31 PM
اردنيه نشميه الى منال
الكلمه باللغه الانجليزيه كانت should وكانت جمله استفهاميه بمعنى هل وليست بمعنى

يجب منع النقاب بل هل يجب منع النقاب في المدارس !!. التصويت لا يقدم ولا يؤخر في

سياسة اية دوله ولو كان يؤثر لكان اثر في حرب غزه وفي اتهام اسرائيل بالمجازر التي

حدثت الرأي العام العربي لا وجود له فالسياسات العربيه والاسلاميه تقمع شعوبها فماذا نريد

من الانظمه الغربيه وهل يكونوا ملكيين اكثر من الملك . بأي عين نطلب التصويت بعدم

منع النقاب والحجاب في مدارس بريطانيا او فرنسا وفي دول مثل تونس ممنوع لبس الحجاب

ناهيك عن النقاب الضعيف لا يملي على احد شروطه والمسلمون ضعفاء وحكامهم يعبدون كل ما هو غربي .
29-12-2009 12:33 PM
من منال المجالية الى 51
حبيبتي حتى لو كانت should ولو كانت may
هذا شيء بمس دينا وبناتنا الى في الخارج
اذا احنا كمسلمين ما شاركنا بالتصويت مين حيشارك
واحنا كشعوب مسلمة مش طالع بايدنا شي نعمله لاجل اسلامنا غير المساعدة حتى لو كانت رمزية
واخواتنا في تونس الهم رب العالمين واحنا بندعيلهم بالهداية
الي لازم يصير نتشارك بشيء كمسلمين ولو مرة وحدة
كل قصصنا واحد حبني وتركني وشخص تعرفت عليه بالتلفون
بحياتي ما لقيت مشكلة بتخص انسان للهداية او ترك شيء من الخوف من رب العالمين
ولما طرحت الموضوع اجت اختي نشمية اردنية وعلقت تعليق بحترم رايها فيه
ان شاءالله يا اخت نشمية انك تحسي بغيرتك عالاسلام وتصوتي بلا
وبدعي كل الاخوة والاخوات يفوتوا عالموقع ما دامكم جالسين عالنت وبتشاركوا بالتعليقات وتصوتوا بلا
عظم الله اسلامنا وهداني واياكم الى الطريق المستقيم
29-12-2009 02:57 PM
Q.O.A
اي غبت 4شهور وارجعت وانتو ع حالكو وبنفس التفكير المحدود اكبرو اف



عادي دنيا رايحه
29-12-2009 03:07 PM
فوز
الى صاحب المشكلة انا قرأت مشكلتك ازا انت بتقول انها محجبة وكل شي فيها منيح انت بدك اللباس الشرعي المعروف واللي هوي الجلباب بس الجلباب مش متل ماهوي الان المقصود فية اللباس الفضفاض والواسع واللي مو شفاف ازا البنت اللي بدك تخطبها هيك بتلبس فعادي وان شاء الله الله بهديها وانت لازم تصلي صلاة الاستخارة وان شاء الله بتكون لك زوجة صالحة وبالمستقبل رح تشوف انها هي رح منها لحالها رح تطلب انها تلبس الجلباب وانت ماتضغط عليها لانو ازا لبستو وهي مش مقتنعة في رح تكون في مشاكل بينكم
29-12-2009 03:27 PM
اردنيه نشميه الى رقم 52
اسمحي لي ان اخاطبك برقم وليس باسمك كما خاطبتنا بدون القابنا وبارقام فقط

يا سيدتي استفتاء على جهاز الكمبيوتر لا يثبت ايماني ولا صلاحي ولا ارتباطي بهذا الدين العظيم وغيرتي على ديني لست انت من يقيمها انا اسفه انك لم تستطيعي القراءه جيدا وكلت الاتهامات بان من لا يصوت فهو ليس غيور على دينه .
لا نحن غيورين على ديننا لكن هكذا استفتاءات لا يؤخذ بها ابدا ولا حتى اصحاب القرار يلتفتون لها ولا لاعداد المصوتين لانني استطيع ان اصوت مليون مره من جهاز واحد او من عدة اجهزه ذلك لا يعني شيئا من يخاف على دينه فليرجع الى ارض الاسلام اما من يعيش في بلاد الغرب ذات القوانين العلمانيه عليه ان يتحمل نتائج هذه المعيشه فارض الله واسعه علينا كدول اسلاميه وعربيه ان نلتزم بلباس الدين الاسلامي ثم ننادي الاخرين بان يتركوا لنا حرية الخيار فيما نلبس شكرا لك يا رقم وانت مجرد رقم تعلمي مخاطبة الاخرين قبل ان تعلقي.
29-12-2009 03:47 PM
عصبي
رائعون
29-12-2009 04:48 PM
الحكيم لي mr king
انت واحد مجادل بس........... لطيف وانا زمان ما حكيتلك حكمه..........الذين يستحقون الاطراء فعلا هم الذين ينحملون الانتقادات بقلوب مبتسمه يا كنج
29-12-2009 05:01 PM
من منال المجالية الى اختي اردنية نشمية
لك الحق في مخاطبتي كرقم
واود الاعتذار لكي اختي
لم تكن بنيتي مناداتك او مخاطبتك برقم يكفيك فخرا ان لقبك اردنية نشمية وانت فعلا كذلك
التصويت يا اختي هو فقط لان يعرف الغرب ان المسلمين ما زالوا يعيشون تحت كتف الاسلام ولو اختلفت الجنسيات
ليس خطأ ان تشاركي ولو بكبسة زر
الكل يغار على اسلامه والكل مشتاق ان يفعل شيء لاعلاء اسم الاسلام عاليا
وبالنسبة للذين يعيشون بالخارج فهم هناك لانهم لم يجدوا لقمة العيش في بلادهم او اضطرارهم الهروب من الحروب او الفتن والمعضلات
ان الاشخاص المغتربين لا يتركون بلادهم الا لتطوير انفسهم وتحسين اوضاعهم الاجتماعية واؤكد لك يا اختي اني وعائلتي لم نترك الاردن الا لتحسين وضعنا
فاي شخص لا يحب ان يترك بلده وعائلته الا لاسباب قاهرة
فاتمنى من الاخوة والاخوات ان لا يحللوا الموضوع من منظور خارجي بل حللوه من منطلق الاخوة والمشاركة ومد يد العون
29-12-2009 05:02 PM
─╬── يـــارا ──╬─
كل ما عليك عمله لتعليم طفل هو أن تعلمه القراءة وتتركه ، أي شئ غير ذلك فهو غسيل مخ …!!

إيلين جيلكرست
31-12-2009 12:44 AM
مجد
الله يوفقكم الى ما فيه خيركما ... بس حابب اسال ليش الفتاه تربط الالتزام الديني بالزواج .....! الالتزام الديني شيئ عظيم بس انه يرتبط بالزواج هذا شيئ جديد ....... حاول تحكي معها انه تلتزم سواء في زواج .......او ......لا .....لانه اذا كان الالتزام الديني الك فهو... وعدمه...... واحد ....... واذا كان لله ولوجه الله فقط عندها تقول الحمد لله  
31-12-2009 12:28 PM
تولين المجالي
الصلاة هي ملزمة فيها اما اللباس لازم عن قناعة نفسها وانا بعتبر اللباس حرية شخصية ...
01-01-2010 07:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات