عام على المجزرة .. في الذكرى الاولى لمحرقة غزة ماذا أعددنا للطفل الفلسطيني سوى جدار فولاذي أعمى ؟!


جراسا -

خاص- رائده الشلالفه - في الذكرى الاولى للهجمة البربرية الصهيونية على شعبنا الفلسطيني الاعزل في قطاع غزة، لا زال الجوع والبرد والضياع ملازما لأطفال القطاع.

الهجمة الصهيونية وفسفورها الحارق الذي أودى بحياة نحو 500 طفل خلال 22 يوما ، والتي خلّفت وراءها قرابة  70% من أطفال غزة بمرحلة "ما بعد الصدمة"، وهي مرض عصابي سيستمر معهم إلى سنوات طويلة، وسينعكس على حياتهم ومشاعرهم الى الابد.

تجيء ذكرى المحرقة والمجزرة التي شهدها القطاع صبيحة 27-12-2008 بمزيد من الحصار واختراقات حقوق الطفل، تجيء الذكرى وسط صمت عربي معيب لا زال يحط بسواده كابشع غراب على أرواح ملائكية لأحباب الله من اطفال غزة.

وزاد النظام العربي خزياً بالتواطأ مع العدو الصهيوني ليجيء الجدار الفولاذي المصري ليخنق القطاع مساندا للجدار العنصري الصهيوني الذي التهم كرامة العربي فينا وليس بالانسان او الطفل الفلسطيني فحسب.

في الذكرى الاولى لمحرقة غزة، لا زال الصمود الفسطيني يقف شامخا تحت الدمار، وتحت الحصار، وامام الترسانة الحربية الصهيونية
لا زال الطفل الغزّي يتحدى جلاديه من زعامات الكيان الصهيوني، ولا زال في ذات الوقت يتحدى زعاماتنا العربية بقوته وجبروته وقبلا برفضه المدوي للهيمنة الامريكوصهيونية على شعبه وأرضه .

في الذكرى الاولى لتساقط الفسفور الابيض الحارق على الأجساد الغضة لأطفال غزة نستشعر الخزي والعار حتى، ونحن نسأل أنفسنا شعوبا وأمما وأنظمة .. ماذا قدمنا لأطفال غزة ؟؟!!


أمس وقبالة معبر رفح  الحدودي بين قطاع غزة ومصر، تظاهر مئات الأطفال الفلسطينيين، احتجاجا على بناء الجدار الفولاذي الذي تبنيه السلطات المصرية على الحدود، فيما ناشد تحالف متضامنين دوليين الرئيس حسني مبارك السماح لمسيرة دولية بالوصول إلى غزة عبر الأراضي المصرية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للمحرقة .


وهتف أطفال غزة خلال اعتصام نظمته حركة “حماس” وجمعيات أهلية تابعة لها، بشعارات ترفض جدار الفولاذ . وتلا طفل رسالة موجهة للحكومة المصرية، ناشدها من خلالها وقف أعمال الحفر والانشاءات التي تباشرها منذ بضعة أيام على الحدود، والعمل على فتح معبر رفح . ووصف الجدار بأنه “أسوأ من جدار برلين” .


ودعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الحكومة إلى وقف تنفيذ الجدار والسماح لقافلة شريان الحياة الإغاثية بالدخول إلى غزة بشكل فوري، وجددت، في بيان، مطلبها بفتح معبر رفح، معتبرة أن ذلك يمثل إنهاء لمشاكل التهريب وغيرها .


ووصفت الجدار الفولاذي ب”الجدار القاتل”، متهمة الحكومة المصرية بالمساهمة في “جريمة” الحصار عبر بناء الجدار “بتخطيط وتصميم وتنفيذ الأيدي الأمريكية الصهيونية الآثمة”، كما انتقدت منع السلطات المصرية قافلة “شريان الحياة-3” الإغاثية من الدخول إلى غزة .



تعليقات القراء

؟؟؟؟
أعددنا لهم مزيد من السكر والعربدة على طاولات القيادات الفصائلية
27-12-2009 12:01 PM
yazan
عام على مجزرة غزة .. ولا زال منديل الرقص يزنر خاصرة القمم العربية
27-12-2009 12:22 PM
مسلم
الله يحرق الصهاينة وكل المتآمرين
27-12-2009 12:39 PM
trawanah
اسالو حسني مبارك و عبااس شو رائيهم ؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل
27-12-2009 02:06 PM
الى ابو الغائط
الم يقل ابو الغيظ سنكسر ارجل كل فلسطينيى يحاول دخول مصر؟؟؟ ها هوالان يطبق ما قاله مع سيده مبارك وأسياد سيده الصهاينه,وأقول لبعض المصريين الذين يدافعون عن حكومتهم,أنا زرت مصر مع صديق اجنبى المانى الجنسيه ورأيت بأم عينى كيف ان السلطات المصريه تحترمه اكثر من شعب مصر ومثال واحد فقط عندما اراد ان يسافر من ميناء نويبع كان هناك طابور من النساء والشيوخ المصريين ينتظرون السفر وقوفا فى جو حار ركض رجال امن مصريين الى الأوروبى لان شعره اشقر وجعلوه أول الصف قبل ان يصف فى الدور,نظامكم جعلكم اذل شعب والكل يعرف
27-12-2009 02:17 PM
مصري مغترب
لشعب المصرى محاصر و محتل مثله كمثل أهلنا فى فلسطين. سب الشعب المصرى لن يؤدى الى شئ غير اشعال نار الفتنة. بالاضافة, الشعب المصرى ليس وحده واجب عليه التحرك بل يجب أن تتحرك كل الشعوب الاسلامية و خاصة العربية و تضغط على حكوماتها التى هى أيضا متواطئة مع الحكومة المصرية.
27-12-2009 02:19 PM
رايه
عام و لا عشر اعوام هو انتو فارقين عند مين حسبي الله ونعم الوكبل
27-12-2009 02:22 PM
سامي أكسيد الكربون
مكونات الجدار الفولاذي.؟.

مخلفات الحديد والقنابل والرصاص والنحاس الاسرائيلي. يتم تقويتها بالقسوة المصرية النابعة منذ نشأت الجامعة العربية التي أودت بالعرب الى التهلكة بسبب التعنت المصري والاطماع الحكومية المصرية في الانفراد بحب العدو الصهيوني والاستئثار بعطاياة من خلال اللوبي الصهيوني الامريكي ., فلماذا لا يعجبكم هذا الجدار اليوم ايها العرب .؟. هل تجهلون بأن هذا الجدار قد تم بناؤه منذ ايام السادات الذي أنحنت جبهته لتحني راس اقوى الدول العربية احتراما لطلبات اسرائيل ,., ولكن لي رجاء حار عند الاخوة العرب ,., الشعب المصري لا يستحق المسبات ولا الشتيمة باللغة المصرية فهو شعب أقتحم الصعاب من أجل فلسطين لكن الاوامر كانت تصدر له دوما بالتراجع , ولم يملك ساعتها العصيان . ولكننا الان سنعود لنقول لهم ,.,.,.,., لأ طاعة لمخلوق في معصية الخالق,
27-12-2009 10:25 PM
Wafa
وبالرغم من المجازر والحصار ، تبقى غزة الصمود ، غزة الرجال ، غزة الأحرار
28-12-2009 03:16 PM
PLSTAENO
لن نركع لسافل لنهاب عتقال
28-12-2009 10:16 PM
بيسان
انخفاض سعار الانسان أمام طاولة ...
29-12-2009 08:04 PM
lion7000
حسبي الله عليك يا مبارك الله لا يبارك فيك
30-12-2009 12:20 AM
فلسطيني
بعد عام من المجزرة
انجزنا كعرب وفلسطينين انجازنا الممتد على طول القضية .. أن نثبت للعالم مدى دور الانظمة العربية تجاه القضية المحورية لكل عربي ومسلم
بمعني .. ما ضل حدا تحت الطاولة ... لأنو بالاصل رفعنا الطاولة
واذا عالموت والحصار والتشريد والجوع .. الحمد لله
احنا عم ندفع ضرايب الانظمة العربية الساحقة لشعوبها والتخلف الاكاديمي والاقتصادي والعسكري وضريبة المال السياسي الذي يرد للدول العربية لبقاء انظمتها على ما هي عليه وطبعا الي اسمه المال المشروط بالحفتظ على مصالح الدول المانحة
بندفع ضريبة تهاون العرب بقوميتهم سواء العربي او القومية الاسلامية او حتى القومية الانسانية
وكأن فلسطين بس للفلسطينين
لكن واقولها الحمد لله اولا
واذا عالجدار اقووووووووووووووولها .... يا رب ولا اقول يا مبارك
ودمتم على خير وامان ونوم هانئ بجانب اطفالكم الي بستناهم ايام الله ادرى فيها
الله يكون بعون كل عربي .. قولوا امين
31-12-2009 05:57 AM
وحده من الناس
اصبحت اجسد الفلسطسينين مائدة طعام بالنسبه للحكومات
حسبي الله ونعم الوكيل كلهمن لهم اوطان الا انا لي وطن يسكن بداخلي
31-12-2009 10:12 PM
حاتم النابلسي
الحمد لله الذي خلق النار والجنة هولاء الذين بنوا الجدار في جهنم الحمراء حيت لايوجد جدار في جنهم
24-02-2010 07:14 PM
حاتم النابلسي
الحمد لله الذي خلق النار والجنة هولاء الذين بنوا الجدار في جهنم الحمراء حيت لايوجد جدار في جنهم
24-02-2010 07:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات