الدوحة: محاولة جدية لكسر جليد الانقسام الفلسطيني


جراسا -

كشفت مصادر فلسطينية النقاب عن تحركات قطرية جديّة لعقد لقاء بين الرئيس ابو مازن ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل .

بحسب المصادر فان هذا اللقاء سيسبقه لقاء لنقاش التفاصيل بين موسى ابو مرزوق واحد قيادات حماس بالخارج مع وفد من حركة فتح يرأسه عزام الاحمد وبعضوية صخر بسيسو .

التفاصيل التي سيتم نقاشها بحسب ما اشار المصدر من غزة سيكون حول تفاصيل اجراءات تشكيل حكومة وحدة وطنية واسماء المرشحين والحقائب التي سيتسلمها كل تنظيم سيوافق على المشاركة في الحكومة المذكورة .

قبل يومين من الآن عقدت قيادات وازنة من حركة فتح لقاءات مكثفة مع قيادات في حركة حماس بالضفة الفلسطينية , وبحسب مصادر فان كل من حماس الضفة و قيادات محسوبة على القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي دخلوا خط المصالحة بقوّة .

بحسب ما اشارت المصادر فان حركة حماس في الضفة دخلت خط المصالحة ورفعت لقياداتها وممثليها بالخارج مقترحات لاتمام المصالحة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية , بحسب ما كشفت ذات المصادر فان لقاءات بين قيادات من الطرفين في الحركة الاسيرة تجتمعان دورياً وترسلان رسائل بضرورة حلحلة الموقف المتجمد حالياً في محاولة لانهاء الانقسام الفلسطيني .

الترقب والحذر سيد الموقف فكلا الطرفين لا يثق بالاخر ويسرد وقائع سابقة لاتفاقات لم يتم تنفيذها على الارض , لكن الحديث يدور عن تفاصيل يتم نقاشها بين الجانبين مع وجود ليونة حمساوية بما يخص ملف الموظفين واجهزة الامن في غزة .


Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات