معارضة سوريا تستبعد أي محادثات دون وقف الغارات


جراسا -


استبعد مسؤول كبير بالمعارضة السورية، الجمعة، إجراء أي محادثات سلام مع الحكومة السورية دون وقف الضربات الجوية الروسية ورفع الحصار عن المناطق السكنية.

ونقلت رويترز عن نائب رئيس وفد المعارضة التفاوضي جورج صبرة قوله، عن المحادثات المقررة في جنيف الأسبوع المقبل، والتي من المرجح أن تعقد بشكل غير مباشر: "أي شكل من الأشكال. نحن لا يهمنا شكل المفاوضات لكن يجب أن تهيأ الظروف والمناخات المناسبة للمفاوضات."

ولدى سؤاله عما إذا كانت المعارضة لن تحضر المفاوضات حتى لو كانت غير مباشرة، أجاب "نعم".

ومضى يقول عبر الهاتف "حتى الآن لم تزل العقبات أمام انعقاد المؤتمر التي هي.. يجب وقف قصف المدنيين من قبل الطيران الروسي ويجب فك الحصار عن المناطق المحاصرة."

ومن المقرر أن يلتقي وفد من المعارضة السورية وزير الخارجية الأميركي جون كيري، السبت.

وأكد كيري أمس الخميس أن المحادثات ستعقد في جنيف الأسبوع القادم، لكنه قال إنها لن تكون مباشرة. وتقول الحكومة السورية المدعومة من روسيا إنها مستعدة للمشاركة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات