الجنرال مشرف بريء من القتل


جراسا -

برأت محكمة باكستانية الجنرال الباكستاني برويز مشرف الذي تولى السلطة عقب انقلاب سلمي على رئيس الوزراء الحالي نواز شريف من تهمة قتل زعيم انفصالي في عام 2006 مما أنهى واحدة من عدة دعاوى قضائية مرفوعة عليه.

كان نواب أكبر خان بوجتي يقود حملة قبلية للحصول على حكم ذاتي لإقليم بلوخستان أكبر الاقاليم الباكستانية وأغناها بالموارد المعدنية. وقتل في معركة بين مسلحين قبليين والقوات الحكومية في الاقليم المضطرب في عام 2006.

واتهم مشرف الذي يواجه كذلك اتهامات بالخيانة بقتله في يناير كانون الثاني من العام الماضي استنادا الى إصداره أمرا بقتله. لكن الإثنين برأته محكمة مختصة بمكافحة الإرهاب في كويتا عاصمة الاقليم.

وقال سهيل راجبوت محامي أسرة بوجتي للصحفيين خارج المحكمة “لسنا راضين عن الحكم وسنقدم طعنا أمام المحكمة.”

ومنذ عقود يتهم سكان بلوخستان اقليم البنجاب الأكثر سكانا في باكستان باستغلال الموارد الطبيعية لاقليمهم. واستهدف مسلحون منشآت حكومية وقوات الأمن وخطوط انابيب غاز وخطوط سكك حديدية وخطوط كهرباء.

وأمر مشرف بشن حملة عسكرية في بلوخستان في أواخر عام 2005 بعد أن استهدف في هجوم صاروخي أثناء زيارة قام بها للإقليم.

وفي أواخر عام 2006 قتلت القوات الباكستانية بوجتي وعشرات من المتمردين في مخبأ في جبال بلوخستان.

ويواجه مشرف منذ عودته من منفاه في عام 2013 اتهامات كذلك فيما يتعلق باغتيال رئيسة الوزراء الراحلة بينظير بوتو عام 2007 وقتل رجل دين بارز.

وأطلق سراح مشرف بكفالة في قضية اغتيال بوتو وفي قضايا خيانة ومازال طليقا ويقيم في باكستان اغلب الوقت.

"رويترز"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات