زوجي وتقلباته


جراسا -

تزوجت منذ خمس سنوات وانا غير مرتاحه مع زوجي لكثرة تقلباته العقليه والفكريه واحيانا قليلة اشعر بأنه يفهمني ولكن اجد بانه لا يريد راحتي.. بل راحة الاشخاص الذين يعيشون حولنا.. فبهذا الشكل ازا عملت لارضاء اهله كل يوم لازم اروح عندهم واشتريلهم.. بفكر انو راح يحبوني واعملت متل ما بده ولكن النتيجه عكسيه.. ان مش معترضه على زيارتهم اواني اشتريلهم بس ان محتاره انه ليش بفكر في راحة الناس اكتر من بيته واولاده بالرغم بانه اول زواجنا احسسته بانه متل (سي السيد) وهادا غلط كبير انا اقترفته اني خليته يحس بانه ما في حدا متلوه وكتير بيسهر خارج البيت لا تحكوا اني انا السبب في سهره خارج البيت لانه قبل ما يتزوجني كان بيسهر, وعملت كل الطرق حتى يسهر معي ولكن فشلت وكنت اعمل سهره خاصه بنا واحكي معه تليفون ومع ذلك بيقول كمان شوي (آآآآآآآآآآآآآآآآآه ه ه ه ه) من كلمة شوي ساعات وحتى انني موظفه ولم ابخل عليه براتبي ممكن اكون قد اعطيته كل شئ يتمناه اي رجل من زوجته فاهملني حتى ان اطفالي يتمنون منه ان يسهر معهم ولا استجري بان اتصل به لانه سيقول كمان شوي يعني بعد مئة ساعه ونففففسسسسسيييي (نفسي )انه يغلق تليفونه اول ما بدخل البيت لانه ما بصير محضره الاكل الا والتليفون عم يضرب ومرات بترك الاكل وبروح واتمنى انه يغلقه لما نروح مشوار خاص فينا وانا اخبرته بان يغلقه حتى لايزعجنا احد وقابل الفكره بالرفض وحتى الفطور والعشاء خاصة ايام العطل صدف انه يجلس معنا وغير هيك من الامور التي لم اذكرها وهادي عشرة عمر مش يوم ولا يومين وكان من اول يوم من الزواج يخرج والله كانت تأتيه تليفونات من اهله واصحابه والله على ما اقول صادقه والذي جعلني اكتب لانني تعبت ومليت من حياتي وبدي ارتاح مشان الله.



تعليقات القراء

مغتربة
والله يا أختي أنا متزوجة من زمان وزوجي ويشهد الله على ما أقول تركني في ثالث يوم لزواجنا وذهب للسهر خارجاً مع أصدقائه وعاد للمنزل الساعة الثالثة فجراً ودايماً على التلفون ودايماً برة البيت ولساتني عايشة ومتأقلمة مع الوضع وتوصلت لأنه لازم أحتويه وأتقبله أو أحصل على الطلاق ووصلت لنتيجة وتصالحت فيها مع حالي أنه أضل معاه وأدير بالي عليه وعلى أولادي وأعمل بما تمليه علي نفسي وضميري وديني والحمد لله على كل شيء، حياتي ممتازة ودايرة بالي إلى أبعد الحدود علة بيتي وزوجي وإبني وانشاءالله الأمور بتتحسن.
ذكرت وضعي عشان أحكيلك أنه اللي بيرضى بيعيش، لذلك تصالحي مع الوضع اللي انتي فيه وديري بالك على بيتك وعلى زوجك وأبنائك وأهل زوجك لأنهم أهلك الآن، وأخيراً ديري بالك على شغلك لأنه موفرلك الاستقلالية الاقتصادية وأكيد بيساعد في وضعكم المالي
وألله يطول بالك ويساعدك ويرضيكي وانشاءالله الأمور بتتحسن
أختك المغتربة
25-12-2009 07:33 PM
سوزان
عند بعض الناس
يدق الباب فاذا هو طالب الزواج
ترتسم الفرحه على الوجوه
واخيرا هناك من سيحمل الحموله
وتطلق الزغاريد وتقام الافراح والليالي الملاح
فرحا بزواج ذلك الهم الذي يجلس على القلب
هم البنت اليس هو هم للممات؟؟؟؟؟؟

لتجنب المشاكل المستقبليه عند الخطبه
شرعا يجب ان توافق الفتاه وان يتم القبول
والعريس يجب ان يكون صاحب الدين والخلق
والكفاءه الاجتماعيه والدينيه والماليه وان يميل كل منهما الى الاخر

عندما نتزوج لاجل الزواج ويتم تزويجنا لاول طارق باب او شاري
تذهب السكره وتأتي الفكره
فنجد اننا غرباء في بيت شخص لم نعرف عنه شيئا
تزوجنا اشخاصا لا يربطنا بهم رابط يختلفون عنا
بافكارهم وعقليتهم وعاطفتهم وتربيتهم وثقافتهم

الى متى ستبقى البنت سلبية في اختياراتها
سلبية في ابداء رأيها منذ البدايه
الاسلام شرع لنا حق الاختيار وحسنه
هذه عينه نقرؤها عن اناس يعيشون بلا انسجام
نخاف ان نقول لا لئلا نعنس ان نقول لا لشخص لا يناسبنا لئلا يفوتنا القطار
لا هذا الرجل لا يشكل لي حلما ولا يرسم الفرحه في نفسي

الحل كوني قويه وتحدثي معه عن اهماله لك ولبيته واستخدمي طريقة الثواب والحرمان
حتى يعلم ان الله حق وان لك حقوقا عليه لا بد ان يعطيكي اياها
فانت لست بجاريه ولا هو استعبدك
فليرفق ويعاملك كما امر الله بان تعامل النساء وليحس عشرتك
فالزوجات لسن بجواري ولا هن خادمات بل هن من يكملن الرجال ولهن مثل الذي عليهن .


25-12-2009 08:08 PM
صاحبة المشكله الى المغتربه
انا تركته على فتره اكتر من تلات سنين على هادا الحال وانا اعتبر اهله متل اهلي لاني اصلا انا غريبه ولكن لم اشعر قط بانهم يعتبروني متل ابنتهم حتى وان لم ازرهم لضيق وقتي لايسألون عني ولا يهمهم الا راحة زوجي وانا غير متضايقه بس عا لاقل يشعروني باني لست غريبه بينهم وعندما امرض ايضا يخرج فلم اجد احد يقوم بالاهتمام بي الا نفسي وانا اللي مصبرني الا اولادي لانهم راح ينفعوني بالاخر وهو عارف اني مهتمه فيه وباولادي ميشان هيك مطمن وما بياكل هم انه موجود ولا( لأ)
25-12-2009 08:09 PM
توتو
انا مو مجوزه وما بقدر احس بمعاناة المتجوزه بس الاشي الي انا ما عندي شك فيه انه الوحده بتقدر تغير من طباع جوزها اذا حطت هاد الاشي في عقلها وما بصعب عليها صعب الست كلها اثاره وعندها طرق لتخلي جوزها يفكر طول الوقت فيها وتجلبه جلب الها الست معجونه عجن بالانوثه والمكر يمكن بتفشل بطريقه وحده بس انه يكون اتجوزها خبط لزق وما دخلت عقله ابدا عندها لو اجتمعت الانس والجن ما بحببوا واحد بمرته ليش الزواج فقد قيمته وكله بتجوز من قفى ايده اه ليش.
25-12-2009 08:32 PM
من صاحبة المشكله الى توتو
هو اللي اختارني وحبني وما زال يحبني الى الان بس مشكلة السهر وعندما اذهب زيارة اهلي والنوم عندهم يقوم بالاتصال عن احوالي واحوال اولادي ومش خبط لزء زي ما بتحكي لانه اصلابحبني كتتتتتتتتييييررررر ميشان هيك صرت اتغاضى عن سهره وهو اصلا ما صدء يلاقئ زوجه متلي لانه عارف ايش انا بالنسبه اله حبه الوحيد
25-12-2009 08:55 PM
الى سوزان
وهو مش اول عريس طرء الباب لانه ايجاني اكتر من عريس من قبل مرحلة التوجيهي الى مرحلة انهاء الجامعه ولكن اعترف بأن الخيره فيما اختره الله وهو متدين ولكن لديه مشكلة ارضاء الاخرين على حساب بيته والسهر
25-12-2009 09:02 PM
توتو لصاحبة المشكله
انتي فهمتينا بالمشكله انه انتي مو سعيده وجوزك هاملك علاخر وانك رجل كرسي بالبيت صحيح انا مو مجوزه بس بعرف معنى الحب انتي عن شو بتحكي شو الحب هاد الي انتي فيه صفر حافظ منزله وبالاخير طلعتوا بتحبوا بعض سوري كتير يا داخل بين البصله وقشرتها ومنكم نعتذر وبحبووووووووو كتيرررررررررر ايه شو هالحب تبعكم هاد لازم يدرس في مدرسة الحب لانه مقرر ما سمعت عنه قبل هيك لانه بعرف الحب مفهوم كبير وكله قيم بتدوخ تدويخ من أد مهو حلوووووووووووووو بنعيش وبنشوف القط بحب خناقه .
25-12-2009 09:11 PM
الى توتو
الحب ما اله دخل بالسهر الحب اكيييددد موجود كان ما اتزوجني ولكن اريد حل فقط للمشكله السهر بالرغم اني عملت كل المطلوب من المرآه والحب ما اله دخل بانه الانسان يكون كامل الصفات وانا ما حكيت انه هاملني وانا لو سمحتي مثقفه ولست بمنزلة الصفر فاختاري اللغه غير المجروحه you must choose the best words
25-12-2009 09:32 PM
توتو
ان شاء الله بتتزوجي وراح تعرفي ساعيتها تميزي بين الحب والمشاكل بين الزوجين شتان بينهما
25-12-2009 09:35 PM
من امل الى المغتربة
والله انك بنت اصول اشكرك جدا واحييك على هذا الكلام هيك بيعملوا بنات الاصل والمستورات بيصبروا وبيتحملوا والله بالتالي ما رح يخيبهم وان شالله الله ما رح يخيب املك وان شالله بعوضك كل خير المفروض كل بنت عاقلة وبتفهم تتصرف بهاي الطريقه
25-12-2009 09:43 PM
توتو لصاحبة المشكله
نعتذر
25-12-2009 10:29 PM
الصبر ثم الصبر
ان الله مع الصابرين
بس يا اختي تحملي و حاولي ان تقتربي من اهله اكثر و اكثر و تقولي له ماذا تفعلين من اشياء كويسة عند اهله. و حاولي ان تشرحي المشكلة الى واحدة من خواته المتزوجات باسلوب بسيط و ان تجعليه يقترب من اولادكم اكثر و اكثر و تطري قلبه عليهم و تبقين بالحديث عنه امامهم و العكس صحيح , و حاولي ان تعرفي لماذا يحب السهر خارج البيت و ماذا يفعل , و قومي بتهيء الجو المناسب له ( حيث يحب )لانه من الممكن ان يرى شئ خارج البيت يعجبه لذلك يقوم بالسهر بشكل يومي و قوي من الزيارات العائلية , و الخروج من اجل الاطفال,ولا تنفريه من اقوالك او تصرفاتك بل على العكس تماما استقبليه بصدر رحب و كلمة طيبة و حاولي ان تقتربي منه اكثر الى ان تفهميه جيدا لانه من الممكن ان يكون في نص ضائع
25-12-2009 10:32 PM
الى المغتربه
انا لم اعلق لانه كلام امل صح لانها بالنهايه تريد مصلحتي وشكرا الى المغتربه وامل
25-12-2009 10:37 PM
الحكيم
سيدتي مساء الخير انا قرأة جميع ردودك على من سبقني في الحلول المفترضه وأود ان اقول لك بان زوجك يسهر باستمرار وهذا من الصعب ان يتوقف بين يوم وضحاها فلذالك بنظري ان تجلسي مع زوجك وان تحثيه ان يتقاسم الايام لك ولي اصدقائه بحيث يخصص الايام من الاسبوع للعائله وايام يخرج مع الاصدقاء وصدقيين سوف تتغلبي على سهره مع الاصقاء بين الحين والاخر اي بتدريج ويعود لك طيلة الايام ولكن يجب ان يكون لك عزيمه على ان تغييريه الى الاحسن فهذه عاده لديه و ممكن ان يتغير وخصوصا انك تحبيه وهو كذلك وبالتوقيق
25-12-2009 11:57 PM
الى الصبر والحكيم
فأنا في بداية زواجي كنت يوميا اذهب اليهم وايضا كنت اغير جو واحبهم وهو مدرك اني احاول بان يحبوني لكن في امور اوبالاحرى اشخاص يحاولون ان يغيروا هذه العلاقه من ناحيتهم تجاهي ونجحوا واكتشفت بأن احدهم طعني في ظهري والحمد لله بانهم يحبوا اولادي لانهم اولاد ابنهم وهاد اهم شئ وكل يوم اولادي عندهم لكن انا موظفه اركز في امور بيتي وزوجي واولادي بجوز لانه زياده عن اللزوم اعطيته الحق ميشان بجوز إنقلب ضدي وشكرا لك اما الحكيم فأعجبني رأيك وعملت به من قبل ولكن زوجي من النوع سريع الغضب وعندما يكون غلطان أي عارف حاله يقابل النقاش بالصوت العالي وهادا طبع العصبيه موجود فيه من الاصل وشكرا لك على مداخلتك وإدعولي إنشاء الله يوفقني انا وزوجي واولادي
26-12-2009 08:11 AM
دانيال إلى صاحبة المشكلة
قال رسولنا الكريم

(( خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي )) صدق رسولنا الكريم

فهذا إن لم يكن فيه خير لك ولأولادك فهو أيضا ليس فيه خير حتى لأبويه وإن كان هذا فهو لمصلحة له

والله أعلم

ولكن ادعي الله أن يهديه وأدعو له الهداية من الله

والسلام
26-12-2009 08:38 AM
الى صاحبة المشكله ومغتربه
نعتذر
26-12-2009 08:57 AM
إلى أمل من مغتربة
تسلمي يا حبيبتي والله يحميكي يا رب، وإلى المعلق رقم 17 سامحك الله
26-12-2009 09:36 AM
abd2020an
الى صاحبة المشكله المعذبه كل التقدير والاحترام لكي الزلمه بطبعه طفل صغير وبيحب الاهتمام والدلال حسسيه انك مش مهتمه فيه ولا تسالي لا وين راح ولا وين اجى حتى لما بيروح على البيت اعملي حالك نايمه ولا تحكي معه تلفونات كتير بس كوني مطيعه اله بس كوني مطيعه اله من جميع النواحي ولا تحسسيه بحبك اله وحتى الاولاد لما يكون موجود اعملي حالك مش مهتمه فيهم ولا تبخلي على حالك واشتري احلى اللبس والعطور ولا تنسيه بهديه كل فتره وفتره وحتى بالعلاقه الحميمه بينكم حاولي تسعديه لما تشوفيه مهتم فيكي وبدي منك دايما تكوني مزبطه حالك على الاخريعني دايما احلى عطر واحلى لبس بدي اياه يتمنى يدخل البيت يعني بالمختصر بدي اياكي تستعملي كل دهاء حواء والله يجيب الي فيه الخير
26-12-2009 10:39 AM
عصبي
نحن معشر الرجال

أحيانا نحتاج الى بعض مواقف الشدة ممن يشاركوننا الحياة ( المليئة بالصخب والهموم والضغوطات ) حتى بتنا نجد الراحه خارج منازلنا مع الأصدقاء لنجد وقتا للتنفيس

ولكن هذا لا يعني أن نعتادها بعد زواج خمس سنوات التي تكفل تغير الطباع

صاحبة المشكلة ، لن أحرض ، ولن ألوم ، ولن أجرح .. ولكن احيانا تتطلب الأمور بعض ردود الفعل القاسية ، يعني ، شايفتك اليوم بالبيت ، روح اسهر وارجعلي وجه الصبح ... ومن هذه العبارات .. كرري العملية عدة مرات .. صدقيني بأنها تترك صدى بالداخل تجعله يعيد التفكير ... اضافة الى .. انا طالعه ألعب الولاد بالأستقلال مول لحالي ... أو طالعه مع الأولاد على مطعم .. زهقانين طالعه روحنا .. اجعلي بعده وسيلة محاسبة ذاتية .

اما تتهاوشي معه وتصعدي المواقف سيزيد الأمر شدة ...

لنا جار بنفس الصفات .. أبدا .. نسخة .. وكل نهاية اسبوع طوشه والصوت لنصاص الليالي... وطبعا بخلص دخانه وبيجي علي .... راكان بدي سيجارتين .... بعطيه البكيت أو ما تبقى منه ... وأتحدث معه قليلا ... فقط لامتصاص غضبه ... وتطعيم الحديث ببعض العبارات المبطنة التي تحمل في معانيها ( استحي عدمك واقعد في بيتك بلا قلة حيا وسيبك من سبب الهوش هاي اللي فضحتك بالحارة ) رغم انه شاب محترم جدا ....

طبعا هدفي .. مو انه يهدى .. هدفي يبطل يجي يشحد سجاير مني .. انا مو قاعد على بنك كل ما واحد تهاوش مع مرته يجي ياخد بكيت دخاني ..

الله يهدي زوجك .... وربنا يهدي سرك .... ويهدينا جميعا .. ويهديني وأترك هالدخان ...
26-12-2009 11:02 AM
dodo الى عصبي
عصبي .. انا بتعلم منك شغلات كتير حلوة بكل تعليق انت بتحطه

thank u
26-12-2009 11:34 AM
reem
مافي حدا مرتاح بدك تصبري عشان ولادك
26-12-2009 12:28 PM
مهم
الى توتو لازم تنتقي الفاضك مع الاخرين في تعليقاتك وانا بايد صاحبة المشكلة بانة الحب ما الة علاقة بالمشاكل كلامي عن تجربة لانةاما بتكون الضحية الام لجل الابناء او عند خروج الصمت بكون الابناء
26-12-2009 04:18 PM
مهم
الى عصبي انا اقرا تعليقاتك دائما حتى لو كنت مستعجلة لانهامفيدة ومضحكة وشكرا
26-12-2009 04:21 PM
من صاحبة المشكله الى عصبي
اشكرك على هادي العبارات اللطيفه وجزاك الله خيرا ان شاء الله
26-12-2009 04:38 PM
الى دانيال والى abd20
اللي محيرني بانه اكتر واحد حنون ومطيع لاهله اكتر من اللزوم لكن هادي عادة عنده قبل الزواج حتى لو بده يجلس معنا اصدقائه (آآآآآآآلللللللووووووووو)الو تعال وهو ما بيئدر انه يحكي بدي اجلس مع عيلتي بحكيلي عيب صديقي بحكيلي تعال واحكيلوه (لأ) ما بصير الى abاصلا الي فتره طويله لاتليفونات ولا لاتتاخر حتى يستوعب لحاله مستحيل هو بفكر ازا ما سألت فيه انه انا عاجبني الوضع هيك على شغلة اللبس الله يعلم
26-12-2009 04:54 PM
samoha el-batta
بتعرفي صديقتي انا مع عصبي انتي لازم تحسسيه بالذنب والنقص من افعاله لازم يحس انو متل ما انتي ما الك مكانة عندو هو كمان ما الو محل بحياتك خدي ولادك واطلعو وانبسطوا ووقت ما يقول استنوني بدي اروح معكم قوليلو باستهزاء ليش صحابك مالهم شي اليوم ؟ حدا فيهم مريض ؟ هيك ممكن يزعل ويدايق منك ويقولك احكيلك روحي لحالك ويعصب بس سدئيني لما ما بتعيريه اهتمام وبتطلعي هو رح يقعد يفكر ومرة ع مرة رح يستخطي حالو وانشالله بتغير

مع تحياتي
الصيدلانية سماح
26-12-2009 06:16 PM
من صاحبة المشكله الى سماح
شكرا لك على اهتمامك بالموضوع
26-12-2009 06:40 PM
فتاه الى صاحبه المشكله
انا براي انو جوزك اكيد بشر مش حجر وعندو عقل واحساس يعني لازم يحس انو مقصر في بيتو وع عيلتو وباللاخص مرتو

من شان هيك انا براي انك اعملتي كل الاساليب من راحته واهتمام في بس ما حسستي بالدنب يعني جربي الحوار معا اكتر من مرة لا ضلك ساكته وانت بتحكي حسستي انه سي السيد هو انا بعترف انو غلط هاد الشي الي عملتي لانو كتير شباب بيستغلوها لاتجاه سلبي بس انت ما عندك غير انك تغيري من اسلوبك معا ادا كان جوزك من النوع الي مش متعصبوما وبينخاف منو حسسي بالدنب والمسوليه وانو غلطان
ناقشي وازعلي واعملي مشاكل بسبب هاد الشي مشاكل تحسسو بغلطو انو غلطان بس مش مشكله تخرب بيتك
او في طريقه تانيه انك تجربي اقل شي شهر تهملي يعني اعملي كل الشغلات الي بتحسسه انك مش مهتمه في ولا بشي بخصو يمكن يحس ع حالو يمكن هو مطنشك لانو متاكد انك مهتمه في وادا حس وقتيها اشرحيلو كل اغلاطو
تالت شي والشي الي بينسو كل البشر وهو اللجوء الى الله والدعاء انو يغير جوزك وبراي هاد هو الحل الوحيدة والله لمشكلتك يعني انا بستغرب من الناس بتنسى الدعاء وهو الحل لجميع المشاكل وبدك راي مشكلتك بسيطه لانو مع الدعاء باخلاص واللجوء الى الله يعني بالمختصر جوزك سهران بالليل وما بيرجع الا اخر الليل بهاي الفتره بالتلت الاخير بكون جوزك نايم او سهران اصحي بالليل وربنا نازل بحكي هل من داعي فاجيبه وانا متاكده الدعاء باخلاص راح تنحل مشكلتك هون ما اتوقع راح تلاقي حلول اتقربي لله وانشالله بتنحل وشكلتك مع الاستغفار
26-12-2009 07:18 PM
فتاه الى صاحبه المشكله
انا براي انو جوزك اكيد بشر مش حجر وعندو عقل واحساس يعني لازم يحس انو مقصر في بيتو وع عيلتو وباللاخص مرتو

من شان هيك انا براي انك اعملتي كل الاساليب من راحته واهتمام في بس ما حسستي بالدنب يعني جربي الحوار معا اكتر من مرة لا ضلك ساكته وانت بتحكي حسستي انه سي السيد هو انا بعترف انو غلط هاد الشي الي عملتي لانو كتير شباب بيستغلوها لاتجاه سلبي بس انت ما عندك غير انك تغيري من اسلوبك معا ادا كان جوزك من النوع الي مش متعصبوما وبينخاف منو حسسي بالدنب والمسوليه وانو غلطان
ناقشي وازعلي واعملي مشاكل بسبب هاد الشي مشاكل تحسسو بغلطو انو غلطان بس مش مشكله تخرب بيتك
او في طريقه تانيه انك تجربي اقل شي شهر تهملي يعني اعملي كل الشغلات الي بتحسسه انك مش مهتمه في ولا بشي بخصو يمكن يحس ع حالو يمكن هو مطنشك لانو متاكد انك مهتمه في وادا حس وقتيها اشرحيلو كل اغلاطو
تالت شي والشي الي بينسو كل البشر وهو اللجوء الى الله والدعاء انو يغير جوزك وبراي هاد هو الحل الوحيدة والله لمشكلتك يعني انا بستغرب من الناس بتنسى الدعاء وهو الحل لجميع المشاكل وبدك راي مشكلتك بسيطه لانو مع الدعاء باخلاص واللجوء الى الله يعني بالمختصر جوزك سهران بالليل وما بيرجع الا اخر الليل بهاي الفتره بالتلت الاخير بكون جوزك نايم او سهران اصحي بالليل وربنا نازل بحكي هل من داعي فاجيبه وانا متاكده الدعاء باخلاص راح تنحل مشكلتك هون ما اتوقع راح تلاقي حلول اتقربي لله وانشالله بتنحل مشكلتك مع الاستغفار
26-12-2009 07:18 PM
من صاحبة المشكله الى فتاه
والله قبل ما أكتب المعاناه كل يوم ادعي الله وكمان اي دعاء عن راحة البال والسعاده اقوم بحفظه على موبايلي واقوم بالدعاء كل ليله عند النوم وعند الفجر وعند الخروج للدوام وأنا بشتغل بأعمال البيت وحتى وأنا على النت لاانسى ذكر الله وشكرا لك على هادي المداخله الطيبه وعرضت المشكله لسماع حلول لم أتخذها فالإنسان يستفيد من خبرات وآراء الاخرين
26-12-2009 07:40 PM
فتاه الى صاحبه المشكله
طيب جربي ادعي بالسجود بكترة واتاخري وانت ساجده واستغفري الف مرة باليوم واتجنبي المعاصي واصحي بالتلت الاخير من الليل وانا متاكده مع الامور بتنحل مشكلتك
26-12-2009 07:53 PM
من صاحبة المشكله الى فتاه
الحمد لله اني لم ارتكب المعاصي وهادي الكلمه مش منيحه بحئي (الله سبحانه وتعالى يحب العبد اللحوح )فلذلك لن اشعر بالملل من كترة الدعاء
26-12-2009 08:42 PM
الحكيم -يتمنى عليك بصير
سيدتي مساء الخير من كثرة ردودك على المدخلات هنالك شعور بااهتمامك باالموضوع وانا انصحك ان تكوني صبوره وتعملي على تغير افكار زوجك الموضوع ليس باالبسيظ والمهمه صعبه بالبدايه ولكن حثي الاولد ان يسالو ابيهم اين انت و مشتاقين لك وارجوك طلعنا وحثي الاطفال ان يتكلمو مع ابيهم في المبايل وهو بالخارج وما في داعي يحكولو تعال بلبديه بدها صبر وقربي الاطفال بشكل ملحوظ خلي مدخلك له بالاولاد ومثلما تحدثت لك سابقا ابداء با ن يكون لك يوم في الاسبوع لك وللاولاد وبعد فتره بيومين وهكذا سيعود ويتعود على اهل بيته سيدتي هنالك امور لا اسطيع ان اشرحها واليوم جميع البشر مهمومين من كثرة الاعباء النفسيه والماديه ممكن ان يكون لديه حب الجليس مع الاصدقاء لتفريغ هموم خارجيه تعود له ليس باضروره يكون البيت له دخل بها وممكن اكون مخطئ ولكن ارجو ان تتمهلي وتصبري حتى ينجلي الهم وانت مؤمنه مع التوفيق ان شاء الله
26-12-2009 11:34 PM
ابو وديع
الله يهدي زوجك ويزيده من الحنان لبيته واولاده .
المرأة الذكية تستطيع ان تجعل من زوجها خاتم في اصبعها .
بس احنا ما بدنا هيك ، بدنا اياكي تصبري وتيجي على حالك وتتفاهمي معه شوي شوي ، والشغلة صدقيني مش بيوم وليله بتصير ، بدك شوية صبر وقت .
وزي ما حكى اخونا العصبي ، احكيله انك طالعة تتغدي في مطعم مع الاولاد ، او احكيله انك انت عازميتو على حسابك في مطعم محرز وعندها "ورجيه" اجمل ما عندك من ابتسامة وحسن تعامل .

بالتوفيق ان شاء الله .
27-12-2009 10:54 AM
من شب متزوج الى مغتربة ---- صاحبة المشكلة
لازم تتاقلمي مع الوضع ودايما في بديل والخيارات كتيرة بس انتي يا اما بترجعو ازواجكم الى البيت او تشوفولكم شغلة تتسلو فيها لانو بصراحة هيك حياة ما بتنطاق
27-12-2009 11:22 AM
nedo
الصبر يا اختي .. اخترو بصير ان شاء الله .. فترة وبتعدي معلش اختي الفاضلة
الله المستعان
27-12-2009 02:26 PM
البوريني الى توتو 4
اولا كلامك صحيح مئه بالمئهوانا معك في طرحك غبالرغم من انك لست متزوجه الا ان طرحك للافكار يدل على الافق الواسع الذي تتحلين به وهذا هو الواقع الحقيقي للزواج فالزواج نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى على الانسان والزوج التي تهدف للعيش بجو من المحبة والراحه تستطيع ذالك وهناك الف طريقه للوصول الى قلب الرجل ومع الاسف الشديد فهناك بعض الزوجات التي تفكر بان الزواج يعني تملك الزوج وقطع علاقاته مع كل العالم الا اهلها واخوانها واقاربها والويل للزوج ان قال امي او ابي او اخواني والله هناك زوجات من اول يوم تتزوج فيه تصبح فرد جديد في الاسره وانا عندما تزوجت قبل 30 عاما ولغايه الان والحمد لله لم اصادف اي مشكله ويعود هذا الى العقل الكبير والافق الواسع الذي تتحلى به الزوجه ان رغبت بذلك واخير اقول ان الزواج موده ورحمه وليس الاقبال غلى معركه والحل اولا واخيرا بيد الزوجه التي تستطيع ان تشكل الرجل بالطريقه التي تفتخر به امام الاخرين ولا ترضى ان يكون تابعا يقف رهن اشارتها
27-12-2009 04:21 PM
البوريني الى توتو 4
اولا كلامك صحيح مئه بالمئه وانا معك في طرحك فبالرغم من انك لست متزوجه الا ان طرحك للافكار يدل على الافق الواسع الذي تتحلين به وهذا هو الواقع الحقيقي للزواج فالزواج نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى على الانسان والزوجه التي تهدف للعيش بجو من المحبة والراحه تستطيع ذالك وهناك الف طريقه للوصول الى قلب الرجل ومع الاسف الشديد فهناك بعض الزوجات التي تفكر بان الزواج يعني تملك الزوج وقطع علاقاته مع كل العالم الا اهلها واخوانها واقاربها والويل للزوج ان قال امي او ابي او اخواني والله هناك زوجات من اول يوم تتزوج فيه تصبح فرد جديد في الاسره وانا عندما تزوجت قبل 30 عاما ولغايه الان والحمد لله لم اصادف اي مشكله ويعود هذا الى العقل الكبير والافق الواسع الذي تتحلى به الزوجه ان رغبت بذلك واخير اقول ان الزواج موده ورحمه وليس الاقبال على معركه والحل اولا واخيرا بيد الزوجه التي تستطيع ان تشكل الرجل بالطريقه التي تفتخر به امام الاخرين ولا ترضى ان يكون تابعا يقف رهن اشارتها
27-12-2009 04:23 PM
متعجب الى البوريني
لو انا كنت مكانها وانا كرجل لما استطعت مثلها تحمل هذا الزوج ولكن بعض النساء لديهن حنكه وخبث بطريقه ملتويه لاظهار انهن من افضل الناس ولكن في الحقيقه لايكنون للاشخاص الذين تربطهم علاقه بهم الا الكره والمكر عن طريق مدحهم ,الهدايا ,الزياره . ولكن الله لا يحب الرياء والمنافقين واكيد ان صاحبة المشكله لو انها غير مهتمه بزوجها والالتفات الى بيته واولاده لما عرضت مشكلتها كان زي ما بتحكي إنت انه بدها لاهلها فقط ومش لاهله .وإنت غلطان في حكمك على الاخرين ولكن اكيد إنها حاولت ان تكون فرد من افراد الاسره ولكن ممكن ان يكون حظها قليل ولكن انا لا القي اللوم على الحظ ممكن انها جاءت الى محيط غير محيط بيت اهلها واناس يختلفون عنها بالافكار والعادات ولكن الزوج واهله هم الذين يجب ان يساعدوها في تخطي هذا النفور او الخوف الذي يتعرى جوف قلبها بأن هؤلاءيمكن ولكن بالاساس الور الاكبر للزوج ( ولكن بالنهايه لا اعرف اذا كانت لها صلة القرابه بها ام لا ) حتى ولو.. الوم الزوج واقرا الكتب التي تتحدث عن واجبات الزوج لانه عليها تتطرق واجباتها .
28-12-2009 09:37 AM
تاييد ل توتو لصاحبه المشاعر الرقيقه
انتي صح
28-12-2009 10:05 AM
متعجب
شكلك بتعرفها وماعندك موضوعيه بالنسبه للامور وعندك تحيز للاسف فأنت شخص لا يثق بأرائك ولا يستطيع احد ان يعرض عليك اي موضوع لانه راح تحكي امامه شئ ومن خلفه شئ اخر وهذا التحيز لا يرضاه الله لانه نفاق (حتى هذه الامور فيها واسطه وتحيز) شكلها زوجتك ضابعيتك ياريت تخليها تعطي شويت حنكه وكيد لصاحبة المشكله ولازم عند راي لوحدك مش تمشي راي بنت عليك ياللي بتسمي حالك زلمه
28-12-2009 10:35 AM
الى الصيدلانية سماح
انتي بتعملي هيك مثلاً ، انا بقول انه رايك كويس اذا كان هالشخص بيحب زوجته راح يتأثر بافعالها كما نصحتيها بس طبعاً لازم هالامور تكون بالتدريج مو فجأة لانه ممكن يصير اشي عكس الى بنتوقعه من حل لمشكلتها يعني الاهتمام بالزوج بيقل ويزيد بالاولاد وهيك لفترة وبعدين بتبدأ العمل على نصائحكم بأنه تحسسه بالاهمال حتى لايدور بذهنه اشياء اخرى لاسمح الله والله يوفقها لانها سيدة مستورة وبدها تعيد شمل بيتها واحنا لازم ندعيلها بالتوفيق الله يوفق جميع الزوجات الي بيحاولوا يصلحوا بيوتهم وانشالله انه نصير مجتمع مثالي يحترم نفسه ونطلع من هالامور الصغيرة، يا جماعة انتو معي انه صارت الهمومم كثيرة والمشاكل اكثر ومافي حلول ( قتل ، تشرد ، تهريب، مخدرات ، سرقة ، انتحار ، اختلاس ، رشاوي ؟؟؟؟؟؟ الى متى بدنا نحاول نوصل صوتنا لازم نتغير لازم نحول حياتنا للافضل ، لو انه الامكانيات ضعيفة لازم نتعاون لنوصل يعني ليش المجتمعات الثانية افضل منا مع انه بشوف انه هالبلد في امكانيات بس منهوبة والواسطة والمحسوبية لازم نتغير حاولو والله الموفق
28-12-2009 11:16 AM
الى 43 من المعانيه
شكرا لك على مداخلتك اللطيفه وكلامك صح يا ريت الزوج يحس بالكلام هاد
28-12-2009 12:43 PM
الى التي تعاني
(المعانيه) اعتقد انها تقصد بها اي (التي تعاني معاناه
28-12-2009 07:27 PM
من ميلاد الى المعانية
العفو لا شكر على واجب
29-12-2009 12:15 PM
بيان \ خاص لعصبي وابو وديع
سلام للجميع \ ان اعلق على المشكلة اريد خدمة من عصبي وابو وديع لان افكارهم تعجبني
ارغب في مساعدتي في العمل التطوعي لدى اي مؤسسة اردنية حكومية \ خاصة
اتمنى ان تكتبوا لي اسم المؤسسة والتلفون واكون شاكرة لكما
او اي من القراء يرغب في مساعدتي وعاجلا وشكرا للجميع
ورسالة جاصة لجراسا اذا كانت تستطيع مساعدتي ودمتم
29-12-2009 12:53 PM
أحمد
والله صار لازم يساوو فحص نفسي قبل الفحوصات التانية زز يس الاهم يكون الفحص النفسي مشان نبعد عن المشاكل اللي بتصير بعد الزواج .. المشكلة ان مفهوم الزواج عند كتير من الناس فاهمينو خطأ .. ما الك غير الله يا سيدتي
29-12-2009 07:54 PM
لين
انا كمان مع سموحة البطة وبحب اوجه عنايتكم اني بعاني من نفس المشكلة وماحدا بحس فيها غير اللي مجربها وبتمنى حياتكم وحياتنا تكون احلى من هيك
12-01-2010 06:37 PM
ام وافي
عندي صاحبتي زيك بس تركتو على راحتو او جابت سياره الها او عايشه كل يوم مشوار او صارت تسهرن عند قرايبو اواهلو او يسالوها عنو استحى على دمو او اتغير واليوم ابيسهر معها او صارت تعزم اصحابو عالبيت
28-09-2015 08:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات