ثلوج تشمل مرتفعات عمان الاسبوع القادم (محدث)


جراسا -

ياسر خليفة - أكدت دائرة الارصاد الجوية، مساء اليوم الثلاثاء، انه من المتوقع أن تتأثر المملكة بدأ من يوم الاحد القادم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة مع تساقط الأمطار، قد تكون غزيرة احياناً، مشيراً أنه من المتوقع أن تتساقط الثلوج على المرتفعات الشمالية العالية.

وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي لـ"جراسا"،  أن تساقط الثلوج سيشمل المرتفعات العالية من العاصمة عمان، وذلك ما بين تاريخ 25/1 - 28/1، لافتاً الى ان هذه التنبؤات تعتبر اولية، وان دائرة الارصاد ستقوم خلال اليومين القادمين بإعطاء معلومات ادق عن المنخفض الجوي.

ويشتد تساقط الثلوج بدءا من يوم الاثنين، ليشمل ارتفاعات أقل وتشتد حدة الهطول وتكون الثلوج متراكمة على مختلف مرتفعات المملكة العالية، بما فيها مرتفعات العاصمة عمان.

وبين سماوي أن الهطول الثلجي المتراكم يستمر الثلاثاء، ثم تضعف فرصة الهطول في ساعات النهار ليشتد الهطول مساء وخلال ساعات الليل وتتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية.

أما يوم الاربعاء فيستمر هطول الثلوج المتراكمة بوتيرة أقل وبشكل أضعف من ايام الاحد والاثنين والثلاثاء مع بقاء الاجواء شديدة البرودة، خاصة في ساعات المساء والليل.

ومن المتوقع وفقاً لسماوي، ان ينحسر تأثير المنخفض الجوي يوم الخميس المقبل لتتحول حينها الاجواء الى باردة وماطرة مع هطول الامطار المخلوطة بالثلج فوق مختلف مناطق المملكة، خاصة المرتفعات الجبلية العالية.

وحذرت الأرصاد من تدني مدى الرؤية الأفقية في تلك الفترة بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض ، وفي المناطق الشرقية بسبب الغبار بفعل الرياح، كما حذرت من حدوث الانزلاق بسبب الهطول ، بالضافة الى احتمالية حدوث انجماد في ساعات المساء المتأخرة 

واشار سماوي، أن المملكة تدخل الجمعة الربع الأخير من 'أربعينية الشتاء'، وهي الفترة التي تشتدّ فيها المنخفضات الجوية وتشهد تساقطا غزيرا للأمطار والبرد وغالبا الثلوج، لافتاً الى ان الأحوال الجوية في كلّ 'مربعانية' تكون متشابهة نسبيا، ويكون فيها 'تساقط حبات البرد والثلوج' ولكن كلّ عام يختلف عن الاخر في التفاصيل. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات