الاردنيون يتحدثون 35 مليار دقيقة اتصال سنوياً


جراسا -

كشفت آخر الارقام الرسمية الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بان المعدل السنوي ( خلال آخر ثلاث سنوات ) لحجم الحركة الهاتفية للأردنيين ومعظمها يمر عبر الهواتف الذكية يقدر بحوالي 35.4 مليار دقيقة اتصال هاتفية صادرة وواردة ( ما يعادل 2.95 مليار دقيقة اتصال شهريا).

واظهرت البيانات الرسمية  بان الأردنيين اجروا واستقبلوا في العام 2014 حوالي (35.6) مليار دقيقة اتصال ، مقارنة بـ(34.9) مليار دقيقة بالعام 2013 ، فيما كان العام 2012 قد شهد حركة هاتفية بحجم 35.6 مليار دقيقة اتصال، ومعنى ذلك ان معدل الحركة الهاتفية ( الصادرة والواردة) في المملكة خلال آخر ثلاث سنوات قد بلغ(35.4 مليار دقيقة اتصال).

وبحسب الارقام فقد سيطرت الخدمة الخلوية على معظم الحركة الهاتفية الصادرة والواردة إلى هواتف الأردنيين، مع الانتشار الواسع للخدمة الخلوية التي دخلت بيوت 99 % من بيوت الأسر الأردنية، واصبحت اداة رئيسية في التواصل الاجتماعي أو لتسيير أمور العمل.

وتشمل الحركة الهاتفية المرصودة في أرقام الهيئة جزأين رئيسين: الحركة الهاتفية الصادرة من الأجهزة الخلوية، والحركة الهاتفية الواردة إليها، كما انقسمت الحركة الهاتفية الصادرة الى أربعة أجزاء: الصادرة على الشبكة نفسها، الى الهاتف الثابت، الى الشبكات الخلوية الأخرى، الى وجهات دولية، فيما تشمل الحركة الهاتفية الواردة: الواردة من الهاتف الثابت، والواردة من الجهات الدولية. (الغد)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات