ما سر تكرار تهديدات حماس إلى "إسرائيل" بمفاجآت عسكرية ؟


جراسا -

يكرر مؤخرا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الكثير من تهديداته إلى إسرائيل بمفاجآت عسكرية في أي معركة مقبلة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي. وقد لوحظ ذلك بنبرة أقوى في الخطاب الأخير الذي تلاه من خانيونس في مهرجان جماهيري عقد الخميس الماضي.

هنية الذي ظهر إلى جانبه خلال المهرجان للحظات قصيرة، القائد الأبرز الآن في حماس والقسام يحيى السنوار، لم يلقي بكلماته الثقيلة من خانيونس عبثا – كما توضح مصادر خاصة- بل أن هناك عمل دؤوب من حماس لتطوير صواريخها باستمرار رغم ما تمر به الحركة من ضائقة كبيرة.

وفي داخل الكيان يزداد القلق من أن هناك تجارب صاروخية باستمرار من حماس وقد تصاعدت في الأسابيع الأخيرة. والمصادر بغزة تؤكد أن كميات كبيرة من الصواريخ تطلق يوميا من غزة تجاه البحر وتحدث انفجارات عنيفة في القطاع.

ولا تتوقف حماس عن إجراء تدريبات عسكرية دائمة لعناصرها من قوات النخبة وغيرهم، وتنفذ دورات بشكل دائم ويسمع انفجارات قوية في مناطق متفرقة من غزة باستمرار ناجمة عن تدريب بالذخيرة الحية لعناصر كتائب القسام.

وتمثل خانيونس القوة الأكبر لحماس عسكريا منذ سنوات طويلة. وظهور فيديوهات من القسام لشاليط بجانبه حراسه، الذين غالبيتهم من خانيونس، يظهر مدى أهمية هذه المدينة التي خرج منها محمد الضيف ويحيى السنوار وغيرهم من القادة الأبرز في غزة الآن.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات