إيران تعترف بوجود 200 ألف مقاتل لها في 5 دول


جراسا -

في اعتراف رسمي إيراني يخرج إلى النور لأول مرة، كشف القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري عن وجود ما يقرب من 200 ألف مقاتل مرتبطين بالحرس الثوري الإيراني موجودين في 5 دول هي سوريا والعراق واليمن وباكستان وأفغانستان والتي تعيش جميعها اضطرابات وحروب دائرة على مدار سنوات، فيما دعا الشباب الإيراني للمشاركة في الحرب بسوريا والعراق واليمن.

ونقلت وكالة مهر الايرانية ان جعفري في كلمة له في مراسم تأبين حميد رضا أسد اللهي الذي قُتل في سوريا نهاية 2015، في حلب، أوضح أن الثورة الإسلامية وولاية الفقيه ووجود قائد الثورة الإسلامية من النعم الإلهية الكبرى.

ورغم أن محللين سخروا من الأرقام التي أطلقها جعفري، فإنهم ذهبوا إلى أن هذا الاعتراف دليل جديد على دور النظام الإيراني في تجييش المنطقة، بحسب قولهم.

جعفري اعتبر أن التحولات بمنطقة الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة إيجابية ولصالح الجمهورية الإسلامية، وأكد أن ذلك يستتبع تجهيز جيل من الشباب الإيراني لدعم الثورة الإسلامية لافتًا إلى أهمية حضور الشباب الإيراني في معارك سوريا والعراق واليمن.

وفيما يخص عمل الحرس في العراق قال الخبير للصحيفة إن هناك ما يقرب من 23 ألف متطوع إيراني يعملون ضمن 5 فصائل تابعة للحشد الشعبي جرى تدريبها في محافظات 'واسط، والعمارة، والمثنى' العراقية من قبل قادة إيرانيين ويدفع الحرس الثوري رواتبهم.

ويعمل الحرس الثوري الإيراني خارج حدود إيران بـ'فيلق القدس' الذي يترأسه الجنرال قاسم سليماني، ويرتبط بالمرشد الأعلى علي خامنئي، وكان الحرس الثوري يضم 4 قوى أساسية هي القوات البرية والبحرية والجوية والقوة الصاروخية ثم استحدث أخيراً 'قوة الردع الإليكتروني والاستخباراتي والثقافي'.

فيما يقوم الحرس الثوري الإيراني بتدريب الشباب في معسكرات 'الإمام علي' في شمال طهران، و'أمير المؤمنين' في كرج غرب طهران، وفي 'مرصاد' شيراز الذي يعتبر من أهم مراكز تدريب المقاتلين الأجانب، ومنهم عرب وأفغان وشيشان، وتضم كل وحدة تخضع للتدريب 10 أفراد فقط، حفاظا على 'السرية والأمان'.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات