المؤتمر التربوي الاول لجائزة الملكة رانيا العبد الله في حلقة أمس من "هنا عمان" على "نورمينا


جراسا -

استمرارا للنهج الذي تتبعه قناة نورمينا الفضائية في عرض ومتابعة المواضيع التي تهم المواطن الأردني وطرح القضايا التي تسلط الضوء على الإنجازات والإبداعات ، تناول برنامج هنا عمان الليلة انجاز هام على مستوى محافظات المملكة يتعلق في المؤتمر التربوي الاول لجائزة الملكة رانيا العبد الله والذي عقد في منطقة العقبة يوم الخميس الماضي والذي رعى من خلاله مندوبا عن جلالة الملكة رانيا العبدالله رئيس هيئة مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس حسني ابوغيدا وبتنظيم من جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله تحت عنوان "التميز التربوي بين النظرية والتطبيق) .

وأشارت مديرة الشؤون الفنية في جمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله امل الناصر خلال لقائها مع الدكتور سليم أن هذا المؤتمر يعتبر الاول من نوعه على صعيد المنطقة العربية حيث جمع العديد من خبرات المعلمين المتميزين من عدة دول كجمهوية المغرب وفلسطين ولبنان بالاضافة للولايات المتحدة الامريكية بحيث يهدف هذا الإجتماع إلى نقل وتبادل خبرات ومهارات وابداعات المعلمين من أجل النهوض بالعملية التعليمية للإرتقاء بمستوى الطالب وتحسين أداء المعلمين في نفس الوقت ، وأكدت الناصر خلال اللقاء أن الحضور كان متميز بما حمل في طياته من افكار مبتكرة .

فيما بينت الناصر أن من أهم التوصيات التي خرج بها اللقاء وقف عزلة التعليم أي وقف كتابة المنهج التربوي دون مراعاة المراحل العمرية التي عرفها الطلاب فلا بد من المشاركة والتحديث في هذه المناهج الدراسية.

في حين تحدثت المعلمة غادة الصمادي إد الفائزات بجائزة جلالة الملكة رانيا العبد الله للمعلم المتميز عن مشاركتها الفعالة في المؤتمر والتي اكتسبت من خلال الورشات التدريبية التي عقدت على مدار بومين في التركيز على وسائل الأبداع والأبتكار والتميز وتبادلها بين المعلمين لمحاولة تطبيقيها الفعلي على أرض الواقع .

وفي موضوع اخر أثار حفيظة المدخنين فيما يخص قرار وزارة الصحة منع التدخين في الأماكن العامة استضاف برنامج هنا عمان الدكتور مالك حباشنة مدير الإعلام والتوعية الصحية في وزارة الصحة للحديث حول موضوع دخول قانون حظر التدخين حيز التنفيذ منذ الشهور الاولى للعام الماضي بحيث وضعت وزارة الصحة خطة استراتيجية واضحة في هذا الموضوع على أن يكون منع التدخين بداية في المملكة بشكل جزئي وضمن اماكن محددة ثم ينطلق الحظر بشكل كلي في نهاية العام .. الا ان القانون وحسب المشاهدات الموجودة مازال غير مفعل بالطريقة الصحيحة التي وضعتها الوزارة .

أشار الدكتور الحباشنة أن العديد من الأشخاص يتعرضون يوميا إلى ما يسمى بالتدخين السلبي وهو تدخين غير المدخنين وتتراوح نسبته ما بين 60 إلى 70 % وأن ما نسبته 25% من الأردنين مدخنين تم اطلاق قانون منع التدخين في الأماكن العامة والذي بدأ اولا بحملة التوعية والتثقيف من أجل تعريف الناس في هذا القانون لما له من أبعاد اقتصادية ونفسية على المواطن وبعد ذلك تم الغتفاق مع العديد من المؤسسات العامة والخاصة لتنفيذ هذا القرار والذي بدأ في المطارات ومراكز التسوق .

وأشار الالدكتور الحباشنة أن هناك اشخاص مختصون لمراقبة من يخالفون هذا القانون من قبل وزارة الصحة وبالتعاون مع جهات رسمية لأنجاح الخطة الاستراتيجة التي وضعتها الوزارة للحد من ظاهرة التدخين .

خلال الحلقة تم تلقي العديد من الاتصالات من داخل وخارج المملكة لمناقشة مدى تطبيق القانون في المملكة ومدى تقبل المواطنين لهذا القرار .

في نهاية اللقاء ناشد الدكتور الحباشنة جميع الجهات إلى ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الهدف المرجو من هذه الحملة

يذكر بان برنامج "هنا عمان" من تقديم د . سليم شريف و اعداد محمد مصلح و اعداد التقارير ميدانية نفين عزمي و اشراف عام طارق أبو لغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات