الضفة المحتلة: 3 شهداء في أقل من ساعة (محدث)


جراسا -

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين وأصيب رابع بجروح خطيرة إثر إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار عليهم، اليوم الثلاثاء، في الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وزعم جيش الاحتلال أنه أطلق النار على شاب في قرية بيت عانون قرب الخليل بعد أن حاول تنفيذ عملية طعن، ولم يصب أحد من جنود الاحتلال. وأفادت مصادر محلية، أن الشهيد الشاب عدنان حلايقة (17 عامًا) أعدم برصاص الاحتلال بدعوي محاولته تنفيذ عملية طعن شمال الخليل.

وفي بيت جالا،بمحافظة بيت لحم استشهد الشاب سرور أحمد سرور (21 عامًا) خلال مواجهات اندلعت في منطقة السهل قرب مستشفى بيت جالا الحكومي بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز والصوت.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر ببيت لحم محمد عوض، إن هناك إصابة بعيار ناري في القدم، واصابات بالاختناق، عولجت ميدانيا.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد سرور برصاصة في الصدر، بعد أن نقل إلى مجمع الحسين الطبي.

ومع ارتقاء ثلاثة شهداء ظهر اليوم من بيت لحم والخليل، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية اكتوبر إلى 156 شهيدا.

في السياق قدم ما يسمى بموقع ويللا "العبري" الإخباري جملة من الإحصائيات الجديدة الخاصة بموجة العمليات الفلسطينية التي اندلعت ضد" الإسرائيليين "منذ ثلاثة أشهر، وأوقعت ثلاثين قتيلا إسرائيليا وخمسمئة مصاب.

وذكر مراسل الموقع أفنير بوروخوف أن أكتوبر/ تشرين الأول كان الأكثر دموية، في حين شهد نوفمبر/ تشرين الثاني مضاعفة لعمليات الدعس بالسيارات، ووصل عدد الهجمات الفلسطينية حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول إلى ألف عملية.

وأضاف أن من بين ألف هجمة فلسطينية خلال ما تُسمى "انتفاضة السكاكين" يمكن الحديث عن مظاهرات فلسطينية وإلقاء حجارة وعمليات طعن بالسكاكين ودعس بالسيارات وإطلاق نار، وهناك 296 عملية وقع فيها قتلى وجرحى إسرائيليون، وصل عددهم إلى ثلاثين قتيلا، وخمسمئة مصاب، من بينهم 340 مدنيا والباقي جنود. وقال كذلك إن العمليات الفلسطينية تركزت في الشهر الأول بمدينة القدس التي شهدت 420 عملية نفذها 145 فلسطينيا، بينهم 29 من شرقي القدس ومثلهم من الخليل، وعدد من الفلسطينيين من داخل الخط الأخضر، لكن العدد الأكبر من مدن الضفة الغربية.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات