نتن ياهو: "علينا الإستعداد لإنهيار السلطة"


جراسا -

نقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قوله إن على "إسرائيل" الإستعداد لاحتمال إنهيار السلطة الفلسطينية وإنه يجب منع حدوث ذلك قدر الإمكان، والإستعداد في المقابل لإمكانية حدوثه وانعكاسه على "إسرائيل" من الناحيتين الأمنية والمدنية، على حد زعمه.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال جلسة المجلس الوزاري السياسي الأمني الأحد الماضي، وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك المجلس كرس خلال الأيام العشرة الأخيرة جلستين لبحث إحتمال إنهيار السلطة.
وعزت ذلك إلى -ما سمته- "الجمود السياسي والتصاعد الأمني والأزمة الاقتصادية في الضفة الغربية والأزمة السياسية في القيادة الفلسطينية".

وجاء رد فعل السلطة الفلسطينية "الغاضب" في بيان الخارجية، الذي وصف فيه تصريحات نتنياهو بأنها "انعكاس لنوايا مبيتة وخبيثة" وشكل من أشكال استغفال المجتمع الدولي، واستمرار لحملات الكذب والتحريض والتضليل التي يمارسها نتنياهو بشكل ممنهج ضد الشعب الفلسطيني.

وحمّل البيان "إسرائيل" المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع بالساحة الفلسطينية، وانسداد الأفق السياسي الناتج عن إفشال حكومة تل أبيب لجميع فرص المفاوضات والسلام، معتبراً أن نتنياهو يعمل على "تدمير وإضعاف وتقويض وسحب صلاحيات السلطة".

وقالت الوزارة الفلسطينية، في بيانها، أن وسائل إعلام عبرية تناقلت في الآونة الأخيرة تقارير تفيد بأن الحكومة الإسرائيلية تجري منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي سلسلة مشاورات أمنية وسياسية حول "إمكانية إنهيار السلطة الفلسطينية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات