مجلس الأمن يدين الاعتداء على السفارة السعودية في إيران


جراسا -

عبر أعضاء مجلس الأمن الدولي عن ادانتهم وبأشد العبارات للهجمات ضد السفارة السعودية في طهران، والقنصلية العامة في مدينة مشهد الايرانية، والتي أسفرت عن اقتحام مقر الدبلوماسية والقنصلية، ما تسبب بأضرار جسيمة.

وأشار أعضاء مجلس الأمن في بيان صحفي صدر عنهم امس الى المبدأ الأساسي المتمثل بعدم انتهاك حرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية، بما في ذلك اتفاقية فيينا لعام 1961 بشأن العلاقات الدبلوماسية واتفاقية فيينا لعام 1963 الخاصة بالعلاقات القنصلية، والتزامات الحكومات المضيفة باتخاذ جميع الخطوات المناسبة لحماية المباني الدبلوماسية والقنصلية ضد أي اقتحام أو ضرر، ومنع أي إخلال بأمن هذه البعثات أو الانتقاص من كرامتها.

وفي هذا السياق، أعرب اعضاء المجلس عن قلقهم العميق إزاء هذه الهجمات ودعوا السلطات الإيرانية الى حماية الممتلكات الدبلوماسية والقنصلية والموظفين، والاحترام الكامل لالتزاماتها الدولية.

كما دعا أعضاء مجلس الأمن جميع الأطراف للحفاظ على الحوار واتخاذ خطوات لتخفيف حدة التوتر في المنطقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات