السودان والبحرين تلحقان بالرياض والإمارات تخفض التمثيل


جراسا -

قررت المملكة البحرينية، اليوم الاثنين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الإيرانية وذلك جراء التدخلات الإيرانية المستمرة في دول المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية، " البحرين تقرر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وتطلب من جميع اعضاء بعثتها مغادرة المملكة خلال 48 ساعة".

وفي وقت لاحق، قررت الجمهورية السودانية، طرد السفير الإيراني وكامل البعثة الدبلوماسية من البلاد، واستدعاء السفير السوداني من إيران.

وأكد مدير عام مكاتب الرئيس رئيس السودان، الفريق طه عثمان الحسين، خلال اتصال بالأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي أن السودان قرر طرد سفير طهران، حيث اكد ان السودان ترفض التدخلات الإيرانية في المنطقة، عبر نهج طائفي، إلى جانب إهمال السلطات الإيرانية منع الاعتداءات على السفارة والقنصلية السعودية في إيران.

 كما قررت دولة الامارات تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران الى مستوى قائم بالاعمال وتخفيض عدد الدبلوماسيين الايرانيين في الدولة.

واعلنت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم انه تم استدعاء سيف الزعابي سفير الدولة في طهران تطبيقا لهذا القرار، وان هذه الخطوة الاستثنائية تم اتخاذها في ضوء التدخل الايراني المستمر في الشأن الداخلي الخليجي والعربي والذي وصل الى مستويات غير مسبوقة في الاونه الاخيرة. 

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، قطع الرياض لعلاقاتها مع إيران عقب التصريحات الإيرانية التي أعقبت تنفيذ المملكة أحكام قضائية بإعدام 47 مواطناً بينهم الشيخ الشيعي 'نمر النمر'.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات