ضبط 37 طناً من الأرز والسميد الفاسد (صور )

ارشيفية

جراسا -

ضبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 25 طناً من الأرز و12 طناً من السميد منتهية الصلاحية في أحد المستودعات التي يديرها سوريون في المفرق مساء الأحد.

وفي بيان للمؤسسة وصل "جراسا" أن هذه الكميات ضبطت بعد تغيير بطاقات البيان للمادتين ببطاقات تحمل تواريخ إنتاج جديدة ومتلاعب بها.

وأشارت المؤسسة أنها قامت بتتبع التاجر المسؤول عن إدخال هذه المواد حتى تمكنت من ضبطه مشيرة الى أنه ضبط في واقعة سابقة وتم حينها إتلاف جميع الكميات التي أدخلها وأحيل الى القضاء.

ونوهت المؤسسة الى أنه سيتم تحويل التاجر مرة أخرى الى القضاء وإتلاف الكميات المضبوطة حديثاً مشيرة الى أن القانون ينص على مضاعفة العقوبة على التاجر في حال تكرار المخالفة.

وتالياً نص البيان كما وردنا:

الغذاء والدواء تضبط متلاعباً بتواريخ إنتاج مواد غذائية


تمكنت فرق التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع كوادر من الإدارة الملكية لحماية البيئة من تتبع وضبط  أحد المستودعات التي كانت تقوم بتغيير بطاقات البيان لمادتي الأرز والسميد منتهيتي الصلاحية ببطاقات بيان جديدة تحمل تواريخ إنتاج جديدة.

حيث تم ضبط 25 طناً من الأرز و12 طناً من السميد في مزرعة في المفرق يديرها عمال سوريون.

وتم التحفظ على كامل الكميات وتحويل التاجر إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

ومن الجدير بالذكر بأن المؤسسة قامت بضبط نفس التاجر بواقعة سابقة وتم في حينها إتلاف جميع الكميات وتحويله للقضاء، علماً بأن قانون الغذاء الجديد يضاعف العقوبة في حال تكرار المخالفة من نفس الشخص.

وتؤكد المؤسسة على استمرارها في القيام بواجباتها في الحفاظ على صحة وسلامة غذاء وجودة ومأمونية الدواء والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه التلاعب بغذاء ودواء المواطنين.

وتدعو المؤسسة الأخوة المواطنين بعدم التردد بالإتصال بالمؤسسة في حال وجود أي شكاوي أو ملاحظات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات