صواريخ من غزة وحظر النشر عن عمليتي "تل أبيب" (صور)


جراسا -

مراسلنا في رام الله - نهاد الطويل  - اعترفت المصادر العبرية بسقوط عدة قذائف صاروخية اطلقت من قطاع غزة مساء اليوم، تجاه مستوطنتي "سديروت" و"شاعر هنجيف".

وذكر المراسل العسكري لتلفزيون الكيان : إن صافرات الانذار دوت في محيط غلاف غزة بعد اطلاق عدة قذائف تجاه "سديروت" وشاعر هنجيف.

في سياق منفصل أصدرت الرقابة العبرية ، الليلة، أمراً يحظر بموجبه نشر أي معلومات عن عمليتي "تل أبيب" التي قتل فيها 3 إسرائيليين وأصيب 6 بجراح بعضهم في حال الخطر.

ويدور الحديث عن عملية شارع "ديزنغوف" وسط "تل أبيب" والتي استهدفت نادياً ومقهى حيث استخدم المهاجم سلاحاً أوتوماتيكياً وقتل إسرائيليان في المكان وأصيب 6 بجراح، وصفت جراح 4 منهم بالخطيرة.

وبعد ساعة من تنفيذ العملية قتل سائق تكسي رمياً بالرصاص بمنطقة قريبة حيث ربطت الشرطة بين العمليتين وحظرت الرقابة نشرت معلومات عنها.

وأعلنت الشرطة فيما بعد عن هوية منفذ العملية ويدعى نشأت محمد علي ملحم (29 عاماً) من بلدة عرعرة بوادي عارة بالداخل الفلسطيني حيث تقوم الشرطة بملاحقته وتعقبه بتل أبيب في حين داهمت قوة من الشاباك منزل عائلته واستجوبتهم.

وقالت القناة الثانية الاسرائيلية إن اطلاق النار لم يستغرق سوى 30 ثانية، وإنه عثر في حقيبة مطلق النار على مصحف.

وسادت حالة من الرعب الشديد شوارع مدينة "تل أبيب" وسط الكيان الإسرائيلي في أعقاب العملية وعدم قدرة شرطة الاحتلال على الوصول إلى المنفذ.

ونقلت روايات عن شهود عيان تواجدوا في المكان قولهم إن "شخصاً مسلحًا برشاش قصير أطلق النار على النادي والمقهى بشارع "ديزنغوف" بالمدينة وهو يرتدي معطفًا اسودًا ومقنع الوجه حيث شوهد وهو يضحك أثناء إطلاق النار قبل أن يفر من المكان".

ووصفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الوضع بالمدينة قائلة إن "المدينة تحت الحصار فالكل يغلق بابه وينتظر تعليمات الشرطة".

وقتل 25 مستوطنا وأصيب المئات بجراح متفاوتة في عشرات العمليات الفدائية التي تنفذ بشكل شبه يومي منذ اندلاع انتفاضة القدس في الأول من أكتوبر المنصرم.

(صور منفذ العملية كما نشرتها المواقع العبرية)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات