كاسحات الثلوج وناثرات الملح تباشر عملها (صور)


جراسا -

باشرت كاسحات الثلوج وناثرات الملح التابعة لأمانة عمان الكبرى عملها مساء اليوم بعد تساقط الثلوج على مناطق غرب عمان، حيث شهدت بعض الطرق والمنحدرات حركة صعبة للمركبات لتراكم الثلوج وتسببها بالإنزلاقات.

وارتفع عدد الملاحظات الواردة الى غرف طوارىء امانة عمان الكبرى حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعه الى 133 ملاحظة ناتجة عن تساقط الأمطار بغزارة وتساقط الثلوج .

وواصلت كوادر وآليات امانة عمان تعاملها مع تداعيات الظروف الجوية السائده والعمل بأقصى طاقاتها لضمان إدامة مسارب الشوارع الرئيسية سالكه وانسياب المياه باتجاه مناهل تصريف مياه الامطار من خلال المتابعة الحثيثة والمستمرة ومعالجة اي ملاحظات ترد لغرف الطوارىء.

وقال الناطق باسم أمانة عمان المهندس عز الدين شموط أن شبكات الطرق الرئيسية والداخلية في مختلف مناطق العاصمة سالكة وتشهد حركة سير طبيعية .

كما تم التعامل على أكمل وجه وبالسرعة القصوى من قبل كوادر الأمانة الميدانية مع 69 ملاحظة وردت الى غرفة الطوارىء الرئيسية والمناطق تتعلق بعضها باغلاقات لبعض خطوط تصريف مياه الأمطار، والتي ترتبط مع خطوط صرف صحي لمناطق سكنية، وكذلك تجمعات مائية في عدد من الشوارع سرعان ما انتهت بالعمل على فتح مناهل تصريف مياه الأمطار.

وبين شموط ان حوالي 4800 مهندس وفني وعامل يعملون منذ أمس وحتى انتهاء الظروف الجوية وبمتابعه مباشرة من أمين عمان عقل بلتاجي .

وبين نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة باسم الطراونة أن كوادر البيئة واصلت العمل باقصى طاقاتها منذ ساعات صباح اليوم لجمع ونقل النفايات تحسبا لتساقط الثلوج مساء او حدوث الإنجماد اليوم، ما قد يعيق حركة الآليات.

وفي السياق بين مدير دائرة رقابة الاعمار المهندس رائد حدادين أن عدد من الانهيارات الجزئية اصابت الجدران بين السكان المتجاورين في مناطق صويلح وراس العين ووادي السير وتلاع العلي .

واضاف أن كوادر الأمانة عملت منذ تلقيها الملاحظات على توفير جميع متطلبات السلامة العامة في المناطق التي وقعت فيها الانهيارات لحين انتهاء الظروف الجوية الحالية واستكمال اجراءاتها لمعرفة اسباب الانهيارات والعودة بالمسؤولية على الجهة ذات العلاقة، مشيرا أن الاضرار هي مادية فقط .

الى ذلك، أكد مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد رحاحلة أن الاشارات الضوئية كافة بالعاصمة تعمل وبانتظام من دون أي مشاكل باستثناء اشارتين على شارع الشريف ناصر بن جميل.

وبين ان سبب عطل الاشارتين نتيجة تعرضهما لعملية قطع في الكوابل والتلف نتيجة لأعمال حفرية مختلفة، وليست الظروف الجوية كما تناولتها بعض وسائل الاعلام في أخبارها التي "افتقرت للمصداقية وعدم توخي الدقة قبل النشر" .

وأكد المهندس رحاحلة أن فرق الامانة الفنية تواصل عملها وباقصى طاقاتها لمعالجة الخلل في الاشارتين من خلال استبدال للكوابل، مشيراً الى أن فرق الفنية على استعداد لاستقبال اي ملاحظة أو شكوى متعلقة بالاشارات الضوئية بالعاصمة ومعالجتها باسرع وقت وعلى اكمل وكانت أمانة عمان اعلنت منذ صباح أمس حالة الطوارىء القصوى ووضع آلياتها ومعداتها وكوادرها البشرية على أهبة الاستعداد؛ للتعامل مع الظروف الجوية بالعمل من خلال شفتين كل شفت 12 ساعة وبكامل الكوادر البشرية والاليات والمعدات اللازمة .وجه .

ودعت امانة عمان المواطنين عدم ربط مزاريب تصريف مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي، ما يؤدي الى فياضانات وارتدادات للمياه العامة في مناهل الصرف الصحي واغلاقات في الشبكة الصرف الصحي وارتدادات على املاك الغير .

واهابت بالمواطنين ضرورة تفقد المضخات الغاطسة الواقعة اسفل منسوب الشارع والارض لضمان عملها في حال ارتفاع منسوب المياه .

كما اهابت بالمقاولين ضرورة تأمين مواد البناء من امام المباني والمشاريع قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الامطار .

ودعت امانة عمان المواطنين الى التأكد من جاهزية مركباتهم خاصة في الاجواء الماطرة وعدم المخاطرة بالدخول الى تجمعات المياه، وذك تفاديا لتعطلها والتسبب بازمات مرورية.

كما دعت المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعده 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها .

والاتصال على اذاعة هوا عمان لتقديم اي شكوى او طلب المساعدة على الارقام ( 0799292920 – 0779999366 – 47013364 ، 4701354 /06 ) إضافة لمتابعة حالة الطرق في مناطق العاصمة والتحذيرات والارشادات المتعلقة بالظروف الجوية اولا بأول .بترا

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات