حرمان طالبتي توجيهي من إمتحانهما بالخطأ

ارشيفية

جراسا -

أدخلت إحدى طالبات الثانوية العامة اليوم الأربعاء المستشفى جراء حالة هستيرية إنتابتها بعد أن فوجئت بحرمانها من تأدية إمتحان مادة الرياضيات لدى قدومها الى القاعة في منطقة سحاب.

وفي التفاصيل فإن الطالبة التي حضرت مبكراً لتأدية الإمتحان أبلغت من قبل رئيسة القاعة بأنها محرومة بسبب رسوبها في الإمتحان التجريبي الذي تعقده مدرستها، وإثر ذلك قام ذووها بمراجعة معلمة الطالبة في مدرستها التي تخرجت منها وتبين في كشوفات العلامات أنها ناجحة، وتبين أن المديرة أدخلت إسم الطالبة ضمن كشوفات المحرومات خطئاً.

كما تلقت "جراسا" شكوى من شقيق الطالبة "س.م" في عين الباشا أكد فيها أن شقيقته حرمت من الإمتحان بسبب خطأ في إدخال رقم جلوسها على حاسوب الوزارة، وبدلا من وضع رقم جلوس الطالبة المقصودة بالحرمان "س.أ" والتي حرمت بسبب رسوبها في الإمتحان التجريبي، تم حرمان شقيقته المتفوقة في مدرستها، ما أدى الى إصابتها بانهيار عصبي دخلت على إثره المستشفى.

في السياق، تأخرت بعض القاعات في تسليم أوراق الإمتحان ما يشير الى ضعف في الإجراءات وعدم التأكد من تحضير ورق الإمتحان قبل التغليف بشكل جيد، بحسب بيان صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين إستعرضت خلاله مخالفات اليوم الأول من الدورة الشتوية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2016/2015 وصل "جراسا".

وقالت النقابة أن المعلمين تفاجئوا عند فتحهم المغلفات أنها تحوي على تصوير للورقة الأولى فقط، وبقي الطلاب ينتظرون لأكثر من ساعة حتى تم تزويدهم بالورقة الثانية والثالثة.

وأشار آخرون الى تأخر بعض القاعات في تسليم ورقة الإمتحان، كما حصل في مدرسة الخنساء الثانوية بمنطقة صويلح، حيث تأخرت إجراءات تسليم ورقة الإمتحان لأكثر من ربع ساعة مما سبب حالة من الإرباك لدى الطالبات وشعورهن بعدم إستكمال الإجابات بطريقة وافية.

من جهة أخرى شارك 27 نزيلاً من مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الشتوية وفي مختلف التخصصات.

وقالت إدارة الإعلام الأمني في بيان وصل "جراسا"، أن مديرية الأمن العام" وفرت قاعات مناسبة وبالتنسيق وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتمكين النزلاء من تقديم الإمتحانات بكل سهولة ويسر وفي أجواء مناسبة".

وقالت أن مشاركة النزلاء بالإمتحان تأتي ضمن السياسة الإصلاحية التي تنتهجها مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مراكز الإصلاح للنهوض بالنزيل وتأهيله، والمضي في تطبيق البرامج التعليمية التي تهدف إلى تمكين النزيل ومنحه فرصة الحصول على شهادة الثانوية العامة ما ينعكس إيجاباَ على تأهيله والعودة به عنصراً فاعلاً في المجتمع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات