تعيين 150 من أوائل خريجي الجامعات في الكادر الحكومي

تعبيرية

جراسا -

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الموافقة على تنسيب مجلس الخدمة المدنية المتضمن استثناء 150 شخصاً من أوائل خريجي الجامعات الأردنية من تعليمات "اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية من الفئات الأولى والثانية والثالثة والعقود الشاملة للسنوات (2014-2016)" ليتم تعيين كل منهم من المرجع المختص بإصدار قرار التعيين في الوزارة أو المؤسسة أو الدائرة المرشح للتعيين فيها.

ووجه رئيس الوزراء الى التوسع في عملية تعيين اوائل خريجي الجامعات وزيادة العدد في السنوات القادمة.

وكان مجلس الوزراء وافق في شهر ايلول الماضي على الاسس التي تحكم تعيين عدد من اوائل الخريجين في دوائر الجهاز الحكومي بحيث ينسب مجلس الخدمة المدنية لمجلس الوزراء لاصدار قرار باستثناء المرشحين للتعيين من تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية.

وتكمن اهمية هذه الخطوة الاصلاحية برفد الجهاز الحكومي بالكفاءات من حيث النوع مثلما تسهم في زيادة التنافسية في الجامعات بين الطلبة.

وقال وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة في تصريح صحافي ان الأشخاص الذين تم استثناؤهم من تعليمات اختيار وتعيين الموظفين هم الذين حصلوا على أعلى العلامات في الامتحان التنافسي الذي أجراه ديوان الخدمة المدنية لأوائل خريجي الجامعات الأردنية لآخر ثلاث سنوات ضمن تخصصات الهندسة والأعمال وتكنولوجيا المعلومات والحقوق في مرحلة البكالوريوس ووفقاً لاحتياجات الجهاز الحكومي من هذه التخصصات.

وأشار إلى ان مجلس الوزراء كان قد أقر مؤخرا الأسس التي تحكم عملية تعيين عدد من أوائل خريجي الجامعات الأردنية في دوائر الجهاز الحكومي وبمعدل 150 خريجا سنويا وفقا لاحتياجات هذه الدوائر من الوظائف، لافتا إلى ان هذه الأسس تم اعدادها من قبل لجنة شكلها مجلس الوزراء لهذه الغاية برئاسة وزير تطوير القطاع العام وعضوية كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس ديوان الخدمة المدنية ومدير عام دائرة الموازنة العامة.

وتركزت أبرز هذه الأسس بتولي ديوان الخدمة المدنية تحديد احتياجات الجهاز الحكومي من الوظائف ضمن تخصصات الهندسة والأعمال وتكنولوجيا المعلومات والحقوق ومن ثم الإعلان عن الوظائف الشاغرة واستقبال الطلبات وعقد الامتحان التنافسي للمتقدمين واختيار الحاصلين على أعلى العلامات وبحد اقصى 150 شخصاً وحسب الشواغر المحددة.

وبين الخوالدة ان موافقة مجلس الوزراء جاءت تنفيذا لمشروع الملتقى الحكومي لأوائل خريجي الجامعات الذي أطلقته وزارة تطوير القطاع العام ضمن محور تكريس ثقافة الإبداع والتميز الوارد في الخطة التنفيذية للوزارة لعام2015 بهدف الاستفادة من الطاقات المتميزة لأوائل خريجي الجامعات في مجالات العمل الحكومي.

وأوضح الخوالدة ان المرحلة الأولى من ملتقى أوائل خريجي الجامعات الأردنية شملت خريجي تخصصات بكالوريوس الهندسة والأعمال وتكنولوجيا المعلومات والحقوق لآخر ثلاث سنوات، فيما سيتم شمول عدد آخر من خريجي التخصصات الأخرى بشكل تدريجي في المراحل القادمة من المشروع وبحسب احتياجات الجهاز الحكومي وفي ضوء مراجعة وتقييم المرحلة الأولى من المشروع.

وأكد الخوالدة ان تعيين هذه الدفعة من الأوائل سيشكل إضافة جديدة للتميز والابداع في الجهاز الحكومي، لافتا إلى ان الوزارة ستعمل على الاستثمار فيهم من خلال وضع برنامج متابعة وبناء قدرات ليكونوا النواة الأولى لملتقى الأوائل.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات