طلبة التوجيهي يشكون إمتحان الرياضيات (صور - فيديو)


جراسا -

خاص - تصوير أمير خليفة -  أعرب عدد من طلاب الثانوية العامة في الفروع العلمي والأدبي وتكنولوجيا المعلومات الذين أدوا اليوم أولى إمتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية للعام الحالي 2016/2015 عن إستيائهم من عدم كفاية الوقت المخصص لمبحث الرياضيات.

 عدد من طلاب الفرع الأدبي الذين التقتهم "جراسا" أشاروا  الى أن الوقت المخصص لم يكن كافياً بالمقارنة مع كثافة الأسئلة حيث تم منحهم ساعة و40 دقيقة فقط، منوهين الى أن الأسئلة تحتاج الى وقت أطول يقدر بثلاث ساعات.

إضافة الى ذلك أوضح طلبة الأدبي أن هنالك سؤالين في الإمتحان ليسا من منهاج المادة المقرر حسب زعمهم.

أما طلاب فرع تكنولوجيا المعلومات فأشاروا الى صعوبة الأسئلة متفقين مع ما ذهب إليه طلاب الأدبي حول وجود سؤالين من خارج المنهاج لطلبة المعلوماتية، ومؤكدين على ضيق الوقت المخصص.

طلاب الفرع العلمي وحسب شكواهم عبر "جراسا" قالوا: "فوجئنا نحن طلبة التوجيهي - الفرع العلمي للدورة الشتوية في امتحان الرياضيات المنعقد صباح هذا اليوم الأربعاء المواقق 30/12/2015 بقيام الوزارة بوضع سؤال من خارج المنهاج ويتعلق بمادة هندسية (المنشور) حيث أن هذا الموضوع لم يتم تدريسه لطلبة التوجيهي في المنهاج المقرر، وعليه نرجو من المسؤولين بالوزارة مراعاة هذا الأمر وعدم إحتساب علاماته أثناء عملية التصحيح".

بدوره نفى مدير الإمتحانات زيدان العبادي لـ"جراسا" ما ورد في شكاوى الطلبة، مشيراً الى أن الأسئلة من داخل المنهاج وقد وضعت بعناية بحيث تراعي مستويات الطلبة والتقسيم الزماني للأسئلة والإجابات.

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات