موظفو "اقليم العقبة" يضربون عن العمل - صور

من اعتصامات موظفي سلطة العقبة

جراسا -

خاص - نفذ موظفو سلطة إقليم العقبة الإقتصادية الخاصة الأربعاء إعتصاماً مفتوحاً وإضراباً عن العمل، امام مبنى السلطة، إحتجاجاً على قرار الحكومة بوقف التأمين الصحي في المستشفيات الخاصة وتحويل تأمين 13 ألف عامل وعائلاتهم من القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي بداية العام المقبل.

بالاضافة الى عدم تلبية رئاسة السلطة مطالبهم المتمثلة بالزيادات السنوية، ووقف صرف بدل غلاء المعيشة المقدر بـ' 75' ديناراً كانت تصرف لهم شهرياً على مدى 7 سنوات خلت.

وهدد العاملون في السلطة بإجراءات تصعيدية تطال كافة اقسام السلطة في حال لم يتم الاستجابة لمطلبهم.

وكان المفتش والمشرف الإداري في سلطة إقليم العقبة عايد البطوش قال في تصريح سابق لـ'جراسا' أن العقبة لايوجد فيها أي مستشفى حكومي سوى المستشفى العسكري الذي يقدم الخدمات العلاجية للموظف الحكومي ولكن مقابل مبلغ مالي مرتفع زيادة عن نسبة التأمين الحكومي.

وأضاف البطوش أن الطاقة الإستيعابية للمستشفى لا يمكن أن تتحمل زيادة مقدارها 13 ألفاً نظراً للضغط الشديد عليه، فهو المستشفى الوحيد الذي يعالج فيه موظفو الحكومة وضيِّقو الدخل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات