السنيد يسأل الرئيس: لماذا اعتقل جعرون ؟


جراسا -

خاص - وجه النائب علي السنيد رسالة شديدة الى رئيس الوزراء طالبه فيها بالتحقيق بحادثة إعتقال مواطن أردني لرسمه العلم الإسرائيلي على باب محله في إربد. مطالباً بمحاسبة الفاعلين، وترك الحرية للأردنيين للتعبير عن مواقفهم السياسية بالشكل الذي يريدونه، كي لا نصل الى مرحلة "صهينة مشاعرنا الوطنية" وفق تعبيره.

وتاليا نص الرسالة:

دولة رئيس الوزراء حفظه الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اوجه خطابي لك في الشأن العام ، وانا ادافع يأسي وقنوطي من جدوى مثل هذه المخاطبات المتكررة، وانا انما اؤدي واجبي الوطني ولاراحة ضميري مع عدم ثقتي بجدوى المخاطبات في هذا الزمن الذي صرنا نطارد فيه حتى على مشاعرنا الوطنية، وكأن هنالك من يريد ان يصهين مشاعرنا. واستغرب هل ترضى على نفسك دولة الاخ ان يعتقل مواطن اردني طاعن في العمر واقترب عمره من سبعين عاماً، ويتم اقتياده الى المركز الامني ، والتحقيق معه بتهمة " تعكير صفو العلاقات مع دولة صديقة" وذلك لمجرد انه رسم "العلم الاسرائيلي" على باب محله منذ عدة اشهر لاعلان احتجاجه على تصريحات مست في حينه الاردن من طرف الصهاينة، ولتأثره بكثرة ما يتعرض له اخوانه في فلسطين من قتل وتنكيل مستمر.

وليصار - بعد مسح اثار العلم بمادة التنر من قبل الامن- الى اخضاعه الى تحقيق مطول لدى الامن الوقائي في شرطة اربد، وبعد التدخلات يتم تكفيله وتوقيعه على تعهد بكفالة مالية مقدارها 3000 دينار للاقلاع عن كراهية الصهاينة بأي شكل من اشكال التعبير، وجرى ابلاغه في دار المحافظة ان هذه الدولة تربطنا بها علاقات واتفاقيات ومعاهدات وعليك ان تنسجم مع توجهات الدولة الاردنية بهذا الخصوص.

وانا ادعوك دولة الرئيس احتراما للشعب الاردني بالتحقيق فورا بمجريات هذه الحادثة، وهي تخص المواطن الاردني عبدالفتاح جعرون، والذي يملك محل عطور في شارع الجامعة في اربد، والمبادرة الى محاسبة كل من شارك بهذه المهزلة واهانة مشاعر هذا المواطن الاردني الذي عبر بسلوكه الوطني عن مشاعرنا الوطنية جميعا، وما جرى معه هو تسفيه لتطلعاتنا الوطنية ، واهانة لهذا الشعب المضمخ بالكبرياء الوطني، والذي يعلن صباح مساء عدائه للمحتل والاجنبي والدخيل على هذه الامة.

واني لارجو ان تكون عند هذا الحد الادنى وطنيا، وما هو من متطلبات حماية صورة مؤسسات الدولة من ان تصادر حق شعبها حتى في التعبير عن مشاعره الوطنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات