وقف إستقدام العمالة الوافدة باستثناء" المنازل والصناعة والزراعة"


جراسا -

أصدر وزير العمل نضال القطامين قراراً يقضي بوقف إستقدام العمالة الوافدة من جميع القطاعات باستثناء المنازل والصناعة والزراعة.

وأفاد مدير مديرية العمالة الوافدة ماجد الجازي لصحيفة الرأي اليومية أن  القرار إستثنى ثلاثة قطاعات وهي: قطاع العاملين في المنازل، المناطق الصناعية المؤهلة، وقطاع الزراعة بحيث لا تتجاوز النسبة 50% من حجم العمالة المستحقة حسب الأسس والحيازات الزراعية.

وأضاف أنه ووفق القرار سمح بانتقال العاملين في قطاع الزراعة إلى كافة القطاعات شريطة إنتهاء تصريح العمل القائم، وذلك أن معظم العاملين في هذا القطاع غير ملتزمين ويعملون بقطاعات أخرى.

وأوضح أنه بحسب القرار يسمح للعاملين الوافدين الذي يحملون تصاريح عمل منتهية الصلاحية في القطاع الزراعي الإنتقال للعمل في قطاعات أخرى.

وقال أن القرار يهدف الى تنظيم سوق العمل الأردني ومعالجة الإختلالات الحاصلة في هذا السوق وفي بعض القطاعات، خاصة القطاع الزراعي الذي كان يشهد تسرباً الى قطاعات أخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات