مديرية الأمن العام تحتفل بيوم الشرطة العرب


جراسا -

احتفلت مديرية الأمن العام اليوم بحضور مدير الأمن العام اللواء مازن تركي القاضي في صالة الاتحاد الرياضي للشرطة بيوم الشرطة العرب والذي دأبت على الاحتفال به كل عام تكريسا لمبدأ العمل العربي المشترك واستذكارا للانجازات والتضحيات.

وشاركت مديرية الأمن العام الأشقاء في مختلف أجهزة الأمن العام العربية الاحتفال بهذه المناسبة بحضور الملحقين العسكريين في الأردن من مختلف الدول الشقيقة والصديقة وكبار ضباط الأمن العام وعدد من ضباط وأفراد الأمن العام العاملين والمتقاعدين .

وألقى مساعد مدير الأمن العام للقوى البشرية العميد المهندس نايف البخيت كلمة مديرية الأمن العام بهذه المناسبة قال فيها أن الاحتفال بيوم الشرطة العرب الذي أجمع عليه قادة أجهزة الشرطة والأمن العربية هو مراجعة للذات نستذكر فيه بعظيم الفخر والاعتزاز ما تحقق من إنجازات بالعطاء المتصل والتميز والمهنية في العمل الشرطي.

وأكد العميد البخيت على أن العمل الأمني تجاوز المفهوم التقليدي إلى مفهوم الأمن الشامل مما دفع جهاز الأمن العام  نحو التطوير على أسس تضمن الحقوق وتهيئ للإنسان مناخا من الحرية والديمقراطية, بتوفير كافة التقنيات والوسائل الفنية والعلمية الحديثة للارتقاء بأداء مختلف الوحدات في التصدي للجريمة بأنواعها. مشيرا إلى دور التنسيق العربي المشترك وأثره الفاعل في تطوير الأداء الأمني على المستوى الوطني والعربي.

وحيا المساعد للقوى البشرية باسم مديرية الأمن العام النشامى من أبناء الجهاز عن جهودهم في أن يظل الأردن كما أراده القائد الأعلى جلالة الملك عبد الله الثاني واحة أمن وأمان, مستذكرا بكل إجلال تضحيات من قضوا شهداء الواجب في حماية الوطن والمواطن ومقدما للمتقاعدين الذين أسهموا في مسيرة هذه المؤسسة الوطنية كل العرفان والتقدير عن عطائهم على مدى سنوات خدمتهم.

وشاهد الحضور توثيقا مصورا لجملة الانجازات والتطورات التي حققها جهاز الأمن العام خلال العام الحالي على مختلف المستويات وفي كافة المجالات من حيث التنظيم بإعادة هيكلة مختلف الوحدات واستحداث أخرى أو التدريب وإعداد القوى البشرية المؤهلة أو الرفد الفني لوحدات الأمن العام بالمعدات الحديثة وذلك في سبيل الوصول إلى أعلى درجات المهنية والجاهزية لتطبيق منظومة أمنية قادرة على مواجهة التحديات.

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات والصور الفنية الإبداعية قدمها قسم النشاطات الفنية في إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي تعبيرا عن مشاركة منتسبي الأجهزة الأمنية في مختلف البلدان العربية في هذا الاحتفال.

وفي نهاية الاحتفال كرم اللواء القاضي عددا من ضباط وأفراد جهاز الأمن العام  العاملين والمتقاعدين.

يشار إلى أن يوم الشرطة العرب اعتمد في أول اجتماع لقادة الشرطة والأمن العرب في الثامن عشر من كانون الأول عام 1972 في مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة ويحتفل به في كافة الدول العربية سنويا منذ ذلك التاريخ.



تعليقات القراء

محمد ياسر الحنيطي
شكرا لرجال الامن دايما مش مقصرين
28-12-2009 10:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات