تجارة الزرقاء تناقش قضايا التجار مع رئيس بلدية الزرقاء والغويري يحذر من اصدار تصاريح عمل لمشاريع وهمية


جراسا -

خاص - محمد ابو خليفة - جرى في غرفة تجارة الزرقاء اجتماعا ضم رئيس بلدية الزرقاء محمد موسى الغويري ومجموعة من مدراء دوائر البلدية بهدف التشاور والتنسيق مع غرفة التجارة نوقش من خلالها العديد من القضايا التي تخص التجار والمتعلقة بترخيص المحلات التجارية والمسقفات وسوق الخضار المركزي والبسطات وإرتدادات التجار ورسوم النفايات .

وقال جمال حجير رئيس غرفة تجارة الزرقاء ان اجراءات الترخيص الروتينية باتت هما يقلق التجار والبالغ عددهم نحو 12 الف تاجر وان اختزالها لتتم في مكان واحد وضمن آلية عمل موحدة تضم كافة الأختام والتواقيع اللازمة بين غرفة التجارة والبلدية بحيث تختصر على التجار الجهد والوقت التي يذهب هدرا بكثرة التنقل بين الأبنية الحكومية بات امرا ملحا ومطلبا من مطالب التجار وحث حجير على ضرورة عدم اصدار بلدية الزرقاء رخصا دون دفع التزامات الترخيص السنوية لغرفة التجارة مبينا ان هناك تجاوزات في هذا الإجراء من قبل البلدية .

واضاف حجير ان سوق الخضار والذي تجني البلدية منه نحو 400 الف دينار سنويا جدير بأن يحظى باهتمام اكبر من جانب البلدية وان اجراء بعض التحسينات كايجاد المظلات الواقية وتعبيد لشوارع المحيطة به وترميم الحفر وعمل مدخل مناسب للسوق بات ضرورة نتمنى على البلدية ان تأخذها بعين الإعتبار.

من جانبه قال محمد موسى الغويري رئيس بلدية الزرقاء ان قطاع التجارة من القطاعات الهامة في مدينة الزرقاء ونحن حريصون لتقديم كل وسائل الدعم والرعاية لهذا القطاع الهام .

وقال ان التنسيق بين بلدية الزرقاء وغرفة تجارة الزرقاء هو من اولوياتنا واننا بانتظار استلام مبنى مجمع الدوائر الحكومي والذي سيضم كافة دوائر واقسام البلدية في نفس المبنى مما يسهل على المواطنين والمراجعين للبلدية انجاز مهامهم ومعاملاتهم بالسرعة الممكنة من البلدية دون عناء او اضاعة وقت وهنا يمكن تطبيق توحيد اجراءات التراخيص ولا يحتاج المراجع لأي اجراء خارج نطاق المبنى اما في الوقت الحاضر فإنه يتعذر ذلك على البلدية تطبيق ذلك لصعوبة جمع كافة الجهات المعنية في الترخيص في مكان واحد .

وعن رسوم النفايات بين الغويري ان البلدية تتعامل مع رسوم النفايات وفقا للمهنة التي يزاولها التاجر مشيرا الى ان البلدية لا يمكن ان تساوي في رسوم النفايات بين من لديه محل ذهب وبين صاحب ملحمة او مول تجاري كبير كسامح مول او السيفوي او حجازي مول وغيرهم وهذا اجراء عادل وغير مجحف بحق احد.

وفي اجابته عن سوق الخضار قال الغويري ان بلدية الزرقاء مظلومة مع هذا السوق الذي لم ينل حقه الوافي كسوق خضار مشيرا الى ان مدينة الزرقاء من اكثر المدن استهلاكا للخضار والفواكه وان 90% من الخضار تاتي من عمان ويباع للزرقاء دون ان تستفيد البلدية منهم بشيء سوى الإنشغال بازالة مخلفاتهم وتقديم خدماتهم على حساب سوق خضار البلدية .

وقال ان لهذا السوق مجلس ادارة يتبنى كل القرارات اللازمة بشأن السوق.

وعن البسطات قال الغويري ان 90% من هذه البسطات هي للتجار و10% لموظفين من البلدية او بعض أصحاب السوابق.

واقترح رئيس بلدية الزرقاء على غرفة التجارة عمل بوابة كمعلم لمدخل مدينة الزرقاء للقادمين من عمان ليسمى بإسم غرفة تجارة الزرقاء.

وكان رئيس بلدية الزرقاء قد حذر في بداية حديثه الى ان هناك

ان هناك تلاعب واضح وتجاوزات ومتاجرة تتم بشأن العمالة الوافدة وان هناك من اتخذ من العالة الوافدة وسيلة للتكسب مبينا ان هناك تصاريح تعطى لأشخاص لأستخدام عمالة وافدة لا يمتلكون سوى مشاريع وورشات انشائية وهمية ليس لها وجود على ارض الواقع مبينا ان مكتب العمل يجب ان يكون على تماس وتنسيق مستمر مع بلدية الزرقاء التي تستطيع احباط اية محاولة لتضليل مكتب العمل من اجل الحصول على تصاريح عمل للوافدين من خلال الكشف الحسي على كل المحلات والمشاريع المنوي ترخيصها بحجة استقدام العمالة الوافدة .
.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات