الكاتب "البسطامي " عام حافل بالخواطر


جراسا -

جراسا - انتشرت عملية كتابة الخواطر اليوم في العصر الحديث بالشكل الكبير، بإنتشار مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وانتشار المدونات والمواقع التي تهتم بإثراء المحتوى العربي على شبكة الانترنت، وهذا يدفع الكثير من الشباب وبعض المحترفين في الكتابة من العصر الحالي، وعمليا كتابة الخواطر هي مهمة تعتمد على احساس ومشاعر الكاتب لها والحالة النفسية التي تطارده أثناء عملية الكتابة .

وفي لقاء خاص - مع الكاتب والأديب الأردني - صاحب اللقب العربي الكبير - ( صاحب الأمل والبسمة والتفاؤل ) " سرهاب البسطامي " - كاتب الخواطر وإنجازاته ومفاجآته التي لم يتوقعها أحد من متابعيه وعشاق كتاباته , ومن خلال قلمه الرائع وأسلوبه الممتع , ورغم كل الآلام والصعاب التي يلمسها في حياة الناس الإجتماعية إلا أنه يتمتع برسم الإبتسامة على وجوههم وزرع الامل والتفاؤل في نفوسهم وتميزه من خلال بعض الكتاب بكتابة الخواطر بجميع اشكالها من الخواطر الغزليه والرومانسية والحزينة وخواطر الأمل والبسمة والتفاؤل التي نال شهره عالية من خلالها وكتاباتة عن الأم والأب والرسائل الاخلاقية ورسائل السلام وغيرها الكثير الكثير التي نالت استحسان جميع متابعية وقراءه .

ونبدأ هنا بعرض إنجازات الكاتب خلال العام 2015 واحدة تلو الأخرى :

1- في شهر كانون الأول - من العام 2015 - حصل الكاتب الأردني " البسطامي " على لقب عربي - حيث تم منحه لقب ( صاحب الأمل والبسمة والتفاؤل ) ويرجع ذلك بسبب كتابة معظم خواطره ومقالاته أو إنهائها برسم الإبتسامة وزرع الأمل والتفاؤل في نفوس اليائسين . وإصدار كتابه الأول والثاني من كتاب خواطر تحت مسمى ( الأمل والبسمة والتفاؤل ) وجميع أعماله أيضاً تحت هذا المسمى لهذا تم منحه هذا اللقب .

2- في شهر تموز - من العام 2015 - وبعد أن تم عرض مسلسله الكوميدي الإجتماعي يوميات أبو ديبو في شهر رمضان المبارك 2015 حصل بعدها على أعلى نسبة مشاهدة ( قرآءة ) وهو ما يعتبر بحد ذاته إنجاز غير مسبوق للكاتب " البسطامي " كونه العمل الدرامي الأول له حيث تدور أحداث هذا المسلسل حول تسليط الضوء على بعض القضايا الإجتماعية وكيفية معالجة آثارها وتداعياتها على الأسرة والمجتمع العربي بشكل عام .

3- في شهرأيلول - من العام 2015 - وفي سابقة فريدة من نوعها وتعد الأولى عربياً , تم إصدار الجزء الثاني من كتابه خواطر ( 2 ) للكاتب " البسطامي " الأمل والبسمة والتفاؤل - ولكن بنكهته الخاصة وعلى مستوى العالم العربي باللغتين العربية ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية ليصبح أول كاتب في الوطن العربي يكتب الخواطر باللغتين العربية والإنجليزية ليسجل التاريخ أسم الكاتب - محلياً وعربياً وعالمياً إن شاء الله .

4- في شهر كانون الثاني - من العام 2015 - أعلن الكاتب عن عزمه لعمل برنامج إجتماعي خيري من إعداده وتقديمه تحت عنوان لنرسم معهم بسمة أمل - ( الأمل والبسمة والتفاؤل ) ويتناول هذا البرنامج قصص إجتماعية إنسانية ومساعدة اصحاب الحاجة من الفقراء والمساكين والأيتام ومساعدة طلاب العلم والمرضى والمعوقين ولاجيء الحروب وحل مشكلاتهم وتأمين جميع متطلباتهم ومستلزماتهم عن طريق نشر القصة على المواقع الإخبارية الإلكترونية وتطبيق مفهوم التكافل الاجتماعي من خلال هذا البرنامج

ورفع الكاتب شعاراً لعمله هذا تحت عنوان ( لنرسم معهم بسمة أمل ) ورؤية هذا البرنامج هو خدمة المجتمع المحلي وتطبيق مفهوم التكافل الإجتماعي بين الناس وتقديم المساعدات الإنسانية لكل محتاج بين المتبرع والمتبرع له دون ذكر أسماء الأشخاص . ونال إستحسان الجميع لما فيه خدمة للناس والمجتمع وحث الناس على التفاعل فيما بينهم . ليبدأ الكاتب مشوار عمله هذاإابتداءا من مطلع العام المقبل 2016 .

5- اللقاءات التلفزيونية والصحفية والإلكترونية - خلال العام 2015 - أجرى الكاتب عدة لقاءات تلفزيونية وصحفية والكترونية خلال عام 2015 من خلال الشاشات الأردنية والعربية تحدث خلالها عن إنجازاته وصدور العدد الثاني من كتابه خواطر ( 2 ) والتي كانت مفاجأة العالم العربي كونها مترجمة للغة الإنجليزية بالإضافة إلى عمله الدرامي الأول والذي نشر خلال شهر رمضان المبارك وحصوله على اعلى نسبة مشاهدة ( قرآءة )- وسبب حصوله على لقب صاحب الأمل والبسمة والتفاؤل - وحصوله على أول كاتب عربي يكتب الخواطر باللغتين العربية والإنجليزية .

نبذة عن الكاتب :

الكاتب والأديب الأردني : سرهاب ( محمد سعيد ) البسطامي . مكان وتاريخ الولادة : الأردن - عمان 1982 م . الحالة الإجتماعية : متزوج ولديه ولدين . الشهادات العلمية : حاصل على شهادة الدبلوم المتوسط وشهادة البكالورويس . اختصاص كتاباته : كاتب إجتماعي خواطر بجميع اشكالها وله ما يقارب 250 خاطرة - بالإضافة للمقالات الإجتماعية والأعمال الدرامية .

من خواطر الكاتب :

1- رغم كل ما يدور من حولك ... رغم احزانك والآمك .. لا تفقد الأمل .. رغم ما تفعله بك الايام والسنين .. لا تفقد ابتسامتك .. عندما يتخلى عنك كل من هم حولك .. اثبت ذاتك .. واجعل التفاؤل عنوانك .. بالرغم من كل شيء ..

2- إن استطعت أن تَرسم الابتسامة على وجوه الآخرين .. وأن تصنع حياة جميلة لهم .. رغم حزنك وألمك .. إذاً أنت انسان نبيل وشجاع ..

3- عالمنا عالم جميل , لا تنظر اليه من ثقب باب .. وافتح الأبواب الموصدة واخرج من سجن التشاؤم
..

4- عندما تتعرض للإساءة من قبل الآخرين .. كل ما عليك فعله هو إعطائهم درساً في الأخلاق .. فإن فعلت ذلك فهنيئاً لك انتقامك ..

5- حلم كل فقير .. رغيف خبز يبقيه على قيد الحياة .. ليبدأ في اليوم التالي حلم آخر .. برغيف جديد ..

تتوالى الإنجازات والمفاجئات واحدة تلو الأخرى لابن الأردن الكاتب والأديب " سرهاب البسطامي " الذي لم يلقى خلال فترة كتاباته اي دعم من اي جهة كانت- ونتمنى للكاتب الخلوق التوفيق بجميع كتاباته وأعماله إن شاء الله .

جراسا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات