منخفض "قبرصي" نهاية الاسبوع .. وثلوج مرتقبة


جراسا -

خاص - تتأثر المملكة ليلة الأربعاء الخميس، بمنخفض جوي مرافق لكتلة هوائية باردة ورطبة، قادم من جزيرة قبرص، يؤدي الى هطول الأمطار بمشيئة الله، على فترات في شمال ووسط المملكة، تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بالبَرَد.

وبين موقع طقس العرب في تصريح لـ"جراسا"، ان الطقس سيكون غائماً وماطراً يوم الخميس، مشيرا الى ان المنخفض ينتهي تأثيره مع ساعات ليل الخميس الجمعة.

أما صبيحة الجمعة، يعاود منخفض جديد بالتشكل، حيث تسود أجواء "عاصفية" ، وتعبر البلاد تدريجيا جبهة هوائية‬ باردة تؤدي الى هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة، إضافة الى الجبال الجنوبية، تكون رعدية مصحوبة بالبَرَد.

كما يشهد عصر الجمعة، اشتدادا في حالة المنخفض الجوي، حيث تندفع كتلة هوائية شديدة البرودة (قطبية المنشأ)، وتصبح الهطولات المطرية على شكل "ثلوج" فوق المرتفعات الجبلية العالية، تشمل كل من جبال عجلون وجرش شمالاً، وربما تكون قمم البلقاء وصويلح ولواء الجبيهة في الوسط مهيئة لتساقط الثلوج كذلك، إضافة إلى جبال الكرك‬ و‏الطفيلة‬ والشراه، وتستمر حتى ظهيرة السبت.

وتضرب المملكة موجة قوية من الانجماد والصقيع بعد منتصف ليل السبت والاحد والاثنين، قد تمتد لاحقاً، ربما تشمل في تأثيرها الأغوار الشمالية.

بالنسبة لتفاصيل الثلوج المتوقعة فوق هذه المرتفعات الجبلية "العالية"، اكد موقع طقس العرب‬ انه سيصدر توقعاته الخاصة بذلك خلال اليومين القادمين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات