العدل تطلق تطبيقاً يتيح الاستعلام عن الدعاوى القضائية


جراسا -

اعلنت وزارة العدل، الاثنين، عن إطلاق خدمة الكترونية جديدة تتمثل بخدمة الاستعلام عن الدعاوى من خلال الهواتف الذكية.

وقال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في مبنى الوزارة  ان نسبة انتشار الهواتف الذكية في الاردن اصبحت عالية، وان الوزارة من هذا المنطلق ومواكبة للتطورات التكنولوجية الحديثة وتسهيلا على المواطنين، بدأت وزارة العدل باعتماد تطبيقا خاصا على الهواتف الذكية للاستعلام عن القضايا المسجلة في المحاكم.

واضاف التلهوني ان هذه الخدمة تهدف الى الاستعلام عن الدعاوى القضائية المنظورة لدى المحاكم بصفتها (الجزائية والحقوقية)، بحيث يستطيع المستخدم معرفة القضايا المسجلة بحقه بشكل بيانات تشمل هذه البيانات رقم الدعوى واسم المحكمة وتصنيف الدعوى وتاريخ الجلسة المحدده ونوع الطرف (مشتكي/ مشتكى عليه / مدعى/ مدعى عليه).

وافاد التلهوني ان من الاسباب التي دعت الى تنفيذ هذه الخدمة تقليل العبء على المحاكم وضمان الرقابة الالكترونية وتلافي الاشكالات التنفيذية للوصول الى العدالة الناجزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات