جسر جوي مصري لنقل لاجئين من الأردن .. !!


جراسا -

خاص - أعلنت شركة مصر للطيران في بيان رسمي صادر عنها اطلعت عليه "جراسا" عن إنشاء جسر جوي لنقل عدد من اللاجئين السوريين في الأردن الى كندا.

وأشارت الخطوط الى أن اتفاقاً تم توقيعه بينها وبين مفوضية اللاجئين السوريين والحكومة الكندية لإنشاء ذلك الجسر بواقع 3 رحلات جوية أسبوعياً مقلة على متنها في كل رحلة حوالي 300 لاجىء وبواقع 900 لاجىء أسبوعياً.

وأضافت الخطوط أنه تم تسيير أولى تلك الرحلات حيث أقلعت اليوم أولى الطائرات من مطار ماركا في عمان باتجاه مطار القاهرة الدولي ومن ثم الى مطار "تورنتو" في كندا، في إطار إعلان الحكومة الكندية سابقاً باستضافة 25 ألف لاجئ سوري.

يأتي ذلك في ظل وجود ناقل جوي وطني أردني وشركات وطنية جوية أردنية تملك القدرة على القيام بعملية النقل هذه، ولكن غياب الحكومة عن مسؤوليتها وسيادتها في ذلك مكّن الخطوط الجوية الخارجية من الإستفادة وبمبالغ خيالية على ظهور الأردنيين وشركاتهم الوطنية.

"جراسا" تواصلت مع عدد من المسؤولين الحكوميين ومفوضية اللاجئين السوريين إضافة الى وزارة الخارجية الأردنية للوقوف على حيثيات الموضوع إلا أنهم رفضوا التعليق على الموضوع.

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات