أسبوع أمني غير مسبوق


جراسا -

تمكنت إدارة البحث الجنائي من خلال الشعب والأقسام التابعة لها في المملكة خلال الأسبوع الماضي من كشف ملابسات عدد من القضايا الجنائية التي تدخل ضمن الإختصاص النوعي للإدارة بالإضافة الى القبض على عدد من الأشخاص المطلوبين بطلبات متنوعه وضبط عدد من السيارات المسروقه وكمية من المسروقات.

وحول التفاصيل ذكر المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام بأن جهود رجال البحث الجنائي من خلال قيامهم بواجباتهم اليومية مكنتهم خلال الأسبوع الماضي من كشف ملابسات ما مجموعه (110) قضايا جنائية من قضايا السرقات والإحتيال وسرقة المركبات بالإضافة الى ضبط (37) مركبة مسروقة والقبض على ( 1385) شخصاً مطلوباً لجهات أمنية وقضائية.

وأشار المركز الإعلامي أن أبرز تلك القضايا كانت ضمن إقليم العاصمة، حيث تمكن العاملون في شعبة البحث الجنائي هناك من كشف ملابسات تعرض إحدى مصانع الأحذية والحقائب في منطقة سحاب للسرقة والحريق، وكان قد ورد بلاغ للمديرية العامة للدفاع المدني حول نشوب حريق في هذا المصنع وتم إخماده، وعند تولي مختصون في إدارة المختبر الجنائي وإدارة البحث الجنائي التحقيق بالحادثة تبين لهم أن الحريق مفتعل وقد يكون بغرض السرقة، وباشروا التحقيقات لكشف ملابسات الحادثة.

وأضاف المركز الإعلامي أنه على ضوء التقارير المخبرية الصادرة عن إدارة المختبرات الجنائية والتحقيقات التي رافقتها من قبل البحث الجنائي تم تاكيد قيام أشخاص مجهولين بسرقة بعض محتويات المصنع والقيام بعد ذلك بإضرام النيران فيه لإخفاء جريمتهم، وبمزيد من التحقيق تم تحديد عدد من المشتبه بهم، وبالبحث والتحري عنهم ومتابعتهم ألقي القبض عليهم وهم أربعة أشخاص من أرباب السوابق بقضايا السرقات، وضبط بحوزتهم مركبة بداخلها كمية كبيرة من الأحذية التي تعود للمصنع المحروق، وبالتحقيق معهم إعترفوا بقيامهم بالإشتراك في سرقة المصنع وإضرام الحريق فيه لإخفاء آثار الجريمة، ما زال التحقيق جارٍ.

وفي سياق متصل تمكن العاملون في قسم بحث جنائي شمال عمان من القبض على أحد الأشخاص المشبوهين وبحقه (56 أسبقية ) بقضايا السرقات والمخدرات على إثر الإشتباه به وورود معلومات تشير الى ارتكابه عدداً من قضايا سرقة محتويات المركبات، وبالتحقيق معه إعترف بارتكاب (22) قضية سرقة محتويات مركبات ضمن اختصاص مديرية شرطة شمال عمان، بالإضافة الى اعترافه بسرقة منزلين في إحدى مناطق شمال عمان بعد خلع أبوابها. وما زال التحقيق جارٍ.

وكذلك تمكن العاملون في قسم بحث جنائي جنوب عمان بعد متابعة حثيثة لأبرز الأشخاص المشبوهين بقضايا سرقة المركبات وبحقه (70) أسبقية جرمية بقضايا السرقات، وتأليف جمعيات الأشرار ومطلوب بـ (29) طلباً لجهات أمنية وقضائية من القبض عليه بعد كمين محكم، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بارتكاب سرقة (22) مركبه وسرقة، وما زال التحقيق جارٍ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات