السبت .. أجواء مستقرة نهارا وتشكل الصقيع ليلا


جراسا -

من المتوقع أن تبقى الاجواء يوم السبت مُستقرة وباردة نسبياً نهاراً وشديدة البرودة ليلاً خاصة في الاجزاء الشرقية والمرتفعات الجبلية،و تستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بقليل.

ويكون الطقس بارداً نهاراً في مختلف المناطق خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتظهر بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة،مع توقع ان ترتفع نسب الرطوبة السطحية ليلاُ بشكلٍ لافت لتلامس الــ 100% في أجزاء من السهول الشرقية مع ساعات الليل المتأخرة،وبالتالي فرصة ملائمة لتشكل الضباب في تلك المناطق، والذي قد يكون كثيفاً ويتسبب في تدني واضح في مدى الرؤية الأفقية خاصة مع ساعات الفجر والصباح الباكر.

وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات إلى غربية خفيفة السرعة،ويتوقع مع ساعات الليل أن تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ لافت خاصة في المناطق الصحراوية والشرقية من البلاد لتلامس الصفر المئوي وأقل من ذلك في تلك الاجزاء.

كما يتوقع تشكل الصقيع في أجزاء من السهول الشرقية والبادية والمرتفعات الجبلية العالية،نتيجة لتوقع إنخفاض درجات الحرارة في هذه ىالمناطق إلى الصفر المئوي وأقل من ذلك في بعض المناطق،إضافة لتجاوز نسبة الرطوبة السطحية الــ 95%.

ويحذر ليلة السبت الاحد:

1- من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب في السهول الشرقية.
2- من خطر تشكل الصقيع ليلاً في أجزاء من السهول الشرقية والبادية والمرتفعات الجبلية العالية.

(طقس العرب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات