الارض بتتكلم تركي


اربع مدن في الجنوب التركي تخضع منذ اسابيع لحظر التجول ، وهناك معارك طاحنة بين الجيش التركي والاكراد ، والاعلام يغطي ما يريد السلطان اردوغان ومن وراءه الكثير العرب الذين يتغنون بفضائله وحكمه الرشيد وبقية صفات الخليفة العثماني القادم من التاريخ كي يعيد الامبراطورية لعهدها القديم .

وهو العهد الذي منعت به المدارس والمعاهد والديمقراطية والحرية ، وتم تطبيق قانون العبودية للسلطان ومن يمثلونهم في ارض العرب ، هي اربع قرون ويزيد من الحكم العثماني المظلم للعرب ، ولهؤلاء المتغنين نقول ان كل بلاطة من ارض الاستانة صنعت من اجساد جدودنا ، وهي نفس الاستانة التي تترنح بشوارعها بائعات الهوى وتغص بالحانات وروادها لساعات الفجر .

ولهؤلاء نقول ايضا ان عشقهم لاردوغان يشابه لحد كبير عشق اليسار العربي لماركس في بدايات القرن الماضي ، وكما كان ماركس مخلص اليسار اصبح اردوغان مخلصهم في هذا الزمن ، وعليهم ان يعيدو سؤال انفسهم سؤال بسيط جدا ؛ لماذا لا يحدثهم اردوغان بلغة القران ويصر على استخدام اللغة التركية ؟ ، والجواب وبكل بساطة لانه يريد ان تتكلم ارضنا التركية كما كانت قبل قرون مضت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات