وزارة الأوقاف تمنع الإختلاط بحضور الملك (صورة)

الصورة التي اثارت جدلا على مواقع التواصل

جراسا -

خصصت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، المقاعد الخلفية في الإحتفال الذي أقامته الأربعاء بذكرى المولد النبوي في المركز الثقافي الملكي برعاية ملكية، للنساء، ما أثار موجة من ردود الفعل المتباينة حول هذه الخطوة.

وتداول ناشطو مواقع التواصل الإحتماعي صورة من الحفل تظهر فيها النساء في المقاعد الخلفية، فيما لم تظهر أي إمرأة في الصفوف الأمامية، وسط انتقادات واسعة رصدت "جراسا" بعضاً منها.

وانتقد كثيرون المشهد الذي رأوا فيه إهانة للمرأة وفهم قاصر لقيمتها ومكانتها في الإسلام، فيما قارن آخرون بين المشهد وتصريحات متزامنة لوزير التنمية السياسية خالد الكلالدة والتي زعم فيها أن الأردن يسير نحو الدولة المدنية.

وتساءل الناشطون عن مواصفات الدولة المدنية التي يتحدث عنها الكلالدة في ظل إقصاء المرأة وتهميشها وممارسة التمييز ضدها من قبل المؤسسات الرسمية التي يمثلها الكلالدة.

بالمقابل، قلل أخرون من رمزية المشهد، واعتبروا في تعليقاتهم أن الإنتقادات لتخصيص المقاعد الخلفية للنساء مبالغ فيها.

ولفت هؤلاء الى خصوصية المناسبة الدينية والتي تقتضي الإلتزام بالقواعد والضوابط التي تحكم الإختلاط بين الرجل والمرأة، على حد رأيهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات