534 وفاة في 99 ألف حادث مروري خلال 2015

تعبيرية

جراسا -

هلا أبولباد - شهد العام 2015 تراجعاً في أعداد ضحايا الحوادث المرورية مقارنة مع العام الماضي 2014، وفق إحصائية رسمية حصلت "جراسا" على مضمونها.

حيث قضى 534 شخصاً في حوادث مرورية في مختلف مناطق المملكة، منذ بداية العام الحالي حتى الأول من كانون أول الجاري، مقارنة مع نحو 688 وفاة سجلت في نفس الفترة من العام الماضي.

فيما خلفت الحوادث 11714 إصابة تراوحت بين الخطيرة والمتوسطة، مقارنة مع 14790 إصابة سجلت العام الماضي.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها "جراسا" فإن عدد الحوادث الكلي خلال العام الحالي، بلغ 99286 مقارنة مع 102441 حادث في عام 2014، منها 91641 حادثاً أسفر عن خسائر مادية، فيما بلغت الحوادث التي أسفرت عن إصابات بشرية 7645 حادثاً.

وتنوعت الحوادث ما بين الإصطدام والدهس والتدهور، وكان لحوادث الصدم النصيب الأكبر حيث سجل 94917 حادث إصطدام، أما حوادث الدهس فبلغت 2780 حادثاً، والتدهور 1589 حادثاً.

وعن وقت الذروة الذي شهد أكبر عدد من الحوادث، فكان ما بين الساعة ( 6-7 مساءً) داخل المدن الرئيسية نتيجة الإكتظاظ المروري. وبالنسبة للطرق الخارجية فوزعت الحوادث على مدار الساعة.
وسجل العدد الأكبر من الحوادث في فصل الصيف، مقارنة بفصل الشتاء الذي شهد العدد الأقل من الحوادث.

وتنوعت أسباب الحوادث خلال العام 2015 ما بين السرعة الزائدة، تغيير المسرب بشكل مفاجئ، التتابع القريب للمركبات، إستخدام الهاتف النقال إثناء القيادة، والتعامل الخاطئ مع المنعطفات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات