نابلس والخليل تشيِّع جثماني الشهيدتين مرام وثروت


جراسا -

شيَّعت جماهير مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة مساء الثلاثاء جثمان الشهيدة مرام رامز حسونة (20 عاماً) بجنازة حاشدة شارك فيها الآلاف، خلافاً لشروط الاحتلال الإسرائيلي.

وتسلمت عائلة الشهيدة حسونة جثمان إبنتها من معسكر حوارة في الساعة الرابعة عصراً، وتوجهت بها مباشرة إلى مستشفى رفيديا الحكومي حيث تم فحص جسدها للتأكد من عدم سرقة أي من أعضائه.

وتوجه آلاف المشيعين بجثمان الشهيدة إلى منزل عائلتها رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات مختلف الفصائل، فيما أغلقت المحلات التجارية في شارع رفيديا الرئيس أبوابها إجلالاً لموكب الشهيدة.

واستشهدت حسونة بإطلاق جنود الاحتلال النار عليها على حاجز عناب بين مدينتي نابلس وطولكرم في الأول من الشهر الجاري، بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وبتسليم جثمان الشهيدة حسونة، ينخفض عدد شهداء محافظة نابلس الذين لا يزال الاحتلال يحتجز جثامينهم منذ أكثر من شهر إلى أربعة، وهم أشرقت قطناني، وعلاء حشاش، وبسيم صلاح، وعبد الله نصاصرة. وترفض عائلات هؤلاء الشهداء شروط الاحتلال لتسليم جثامينهم.

من جهة أخرى شيعت جماهير محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية مساء الثلاثاء جثمان الشهيدة ثروت الشعراوي بعد إفراج سلطات الاحتلال عن جثمانها بعد احتجازه لشهر ونصف.

وجرى تسليم الجثمان على معبر ترقوميا غرب الخليل، قبل نقله ومعاينته بالمستشفى الأهلي، ونقله إلى منزلها وإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على الجثمان.

وشارك مئات المواطنين في مسيرة التشييع التي انطلقت من منزل الشهيدة باتجاه مسجد الشعراوي بمنطقة رأس الجورة، على مقربة من مكان إستشهاد الشهيدة.

وردد المشاركون في مسيرة التشييع الشعارات الغاضبة والمطالبة بتصعيد الانتفاضة والاستمرار في الانتفاض بوجه الاحتلال. (صفا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات